آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » انتقادات بالجملة لمسلسل (عروس بيروت).. فهل يتم ايقافه؟

انتقادات بالجملة لمسلسل (عروس بيروت).. فهل يتم ايقافه؟

انتقد الممثل السوري عدنان أبو الشامات المسلسل الدرامي المشترك (عروس بيروت)، الذي يعرض الجزء الثاني منه حاليًا على قنوات (mbc).

وعلق الفنان السوري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) منشورًا انتقد فيه العمل، معتبرًا أن العمل غير واقعي، ولم يحقق النجاح المتوقع في هذا الجزء، وفق ما نشرته صحيفة (فوشيا).

وقال أبو الشامات: “عروس بيروت هو مدرسة في المبالغة بالتمثيل، Over acting، مع وجود بعض استثناءات ممتازة”، متسائلًا إذا ما كان سبب المبالغة، هو أن مخرج العمل تركي الجنسية.

ووافق الفنان بالرأي عدد كبير من محبيه ومتابعيه، وكان من بين التعليقات: “تحليل صحيح أنا قلت المخرج تركي معم يميز الأداء”، “مسلسل فيه مبالغة ونوع من الاستهزاء من المشاهد”، “شفت كم حلقة حسيت حالي قدام مسلسل تركي بدون دبلجة”، “المسلسل عبارة عن تياب وديكورات”.

فيما خالفه بالرأي البعض الآخر، وعلق أحدهم: “بالعكس على فكرة أنا ضد التعليقات كلها، عروس بيروت جداً رائع ما فيه أي مبالغة، السيناريو هيك بدو، والمخرج التركي هو اللي طلب ينعمل نسخة عربية من العمل، لحتى توصل الأعمال للعالم العربي بعد ما وقفوا كل الأعمال التركية على القنوات العربية، بالأخر هي وجهات نظر وشريحة كبيرة حبت المسلسل وأنا منهم”، وكتب آخر: “أنا حبيته كتير والله وبتمنى على طول يعملوا أجزاء الو”.

وفي السياق ذاته، يشارف عروس بيروت على النهاية، تزامنًا مع عرض الحلقات الأخيرة، وفق انقسام بالآراء عند المشاهدين بين محب ومنتقد، فيما حقق الجزء الأول نجاحًا أكثر من الجزء الحالي، وفق آراء المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

العمل مؤلف من 85 حلقة، وهو النسخة العربية للمسلسل التركي “عروس اسطنبول”، ويتحدث عن قضية تهم جميع المجتمعات وهي مشاكل الزواج وتدخل الأهل في حياة الأبناء، وتدور أحداث الموسم الثاني حول قصة شاب عربي يدعي فارس “ظافر العابدين” يتعرف على شابة بسيطة تدعى ثريا “كارمن بصيبص” عن طريق الصدفة، ويُغرم بها إلى حدٍّ كبير، لكنّ والدتها “تقلا شمعون” تقف عائقًا أمام إتمام هذا الزواج.

الجدير ذكره أن مسلسل (عروس بيروت)، يضم مجموعة مميزة من النجوم، إلى جانب الفنان ظافر العابدين، منهم: كارمن بصيبص، تقلا شمعون، جو طراد، محمد الأحمد، علاء الزعبي، ضحى الدبس، مي صايغ، فادى إبراهيم، وفائق عرقسوسي، تأليف نادين جابر وبلال شحات، وإخراج التركي إيمرة كاباكوساك.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 24/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هذيان” الكاتب علي صقر والممثل مصطفى السليم على مسرح طرطوس القومي في اليوم العالمي للمسرح

  سعاد سليمان “هذيان .. فتحة ، ضمة ، كسرة” ..عنوان المسرحية التي بدأ عرضها يوم أمس الاربعاء ٢٧ الجاري على مسرح طرطوس القومي فكان ...