آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » انقطاع المياه عن سكان الحسكة وتل تمر..بانتظار البحث عن بدائل

انقطاع المياه عن سكان الحسكة وتل تمر..بانتظار البحث عن بدائل

خليل اقطيني:

أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح استمرار الجهود الحكومية للبحث عن بدائل لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن سكان مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها وذلك ضمن الإمكانات المتوافرة والمتاحة.

مشيراً في تصريح لـ«تشرين» إلى استمرار التواصل في هذا المجال مع الأصدقاء الروس لإزالة التعديات على خط الكهرباء المغذي لمحطة مياه عللوك في الريف الغربي لمنطقة رأس العين شمال غرب الحسكة، وكذلك التعديات على خط الجر الواصل بين محطة ضخ عللوك ومحطة تجميع الحَمّة البالغ طوله نحو 70 كم.

وريثما يتم حل هذه المشكلة المزمنة التي تتكرر كثيراً بسبب التعديات التي تقوم بها المجموعات الإ*ره*ا*بية المسلحة المنضوية تحت لواء قوات الاحتلال التركي على محطة مياه عللوك وتجهيزاتها ما يؤدي إلى توقفها عن الضخ، وجّه صيوح بتشغيل كل محطات التحلية الموجودة في مركز المدينة لتأمين حاجة الأهالي من مياه الشرب، وإزالة التجاوزات والمخالفات على شبكة المياه داخل المدينة والأحياء التابعة لها.

داعياً الأهالي خلال تفقده اليوم عدداً من محطات التحلية التي تم تشغيلها وسط مدينة الحسكة برفقة قائد الشرطة العميد محمود جنيد إلى ترشيد استهلاك المياه، لكون الظروف التي تمر فيها المدينة خارجة عن الإرادة وناتجة عن استمرار تعدي المحتل التركي ومرتزقته على خط جر المياه وخطوط الكهرباء المغذية لمحطة مياه عللوك.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...