آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » حل مشكلات المعابر الحدودية ..في لقاء تنسيقي سوري _عراقي

حل مشكلات المعابر الحدودية ..في لقاء تنسيقي سوري _عراقي

حسام قره باش

ناقش رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس مع الملحق التجاري في سفارة جمهورية العراق بدمشق خطاب علي اسماعيل الآليات التسويقية بين الجانبين و دعم التعاون المتبادل في مجال الاستيراد والتصدير و الترانزيت و سبل زيادة الترابط الاقتصادي التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني وتنظيم المعارض العامة والتخصصية وأسواق البيع لمنتجات البلدين ضمن معارض تقام في كلا البلدين.
وجرى الاتفاق والتنسيق على عقد لقاءات وزيارات خلال الفترة المقبلة.
و تطرق اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة بدمشق للتحاور حول موضوع تأمين شحن البضائع السورية إلى العراق، والمشكلات التي تواجه عملية تبادل البضائع عند المعابر الحدودية والتي تؤدي إلى حدوث تلف في البضائع.
كذلك تم الاتفاق مع الملحق التجاري بما يخص الاعتراف بشهادات المنشأ التي يتم تصديقها من قبل الغرفة و تصديقها من السفارة العراقية بدمشق حتى لا ترفض شهادة المنشأ من قبل المنافذ الحدودية بناءً على طلب الجهات العراقية.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوق العقارات تشهد حالة ركود ورغبة للمالكين بالتخلص من الفائض منها … الجلالي : الأسعار عادلة ودون التكلفة … متر البناء يكلف مليوني ليرة والإكساء يصل إلى ثلاثة أضعاف

راما العلاف   تحول حلم الشباب من أصحاب الدخل المحدود والموظفين بامتلاك منزل في دمشق هذه الأيام إلى مستحيل، حيث يقدر الحد الأدنى لأسعار العقارات ...