الرئيسية » السياحة و التاريخ » باريس تخسر أكثر من 18 مليار دولار من عائدات السياحة في 2020

باريس تخسر أكثر من 18 مليار دولار من عائدات السياحة في 2020

باريس – (د ب أ)- صرح مسؤولون فرنسيون اليوم الاثنين بأن منطقة باريس الكبرى خسرت 5ر15 مليار يورو (2ر18 مليار دولار) من عائدات السياحة خلال العام الماضي مع انهيار عدد الزوار الوافدين لمدينة النور.

وقالت لجنة السياحة بالمنطقة إن عدد السائحين تقلص بنسبة الثلثين، وهو معدل غير مسبوق، إلى 5ر17 مليونا في العام الماضي، وأرجعت هذا إلى قيود السفر التي فُرضت حول العالم. وقبل الأزمة، كانت باريس تستقبل نحو 50 مليون زائر سنويا.

وفي شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين، كان الزوار الألمان الأكثر من بين العملاء الدوليين بحصة تزيد قليلا عن 18%. تلاهم الهولنديون والبريطانيون. وبلغ إجمالي عائدات السياحة للمنطقة 4ر6 مليار يورو.

وسجلت مناطق الجذب السياحي الكلاسيكية في المنطقة، مثل قصر الملك لويس الرابع عشر في فرساي أو متحف أورسيه في باريس خسائر فادحة.

(سيرياهوم نيوز-رأي اليوم٣٠-٣-٢٠٢١)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...