الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ببعض الخطوات البسيطة: كيفية إزالة جير الأسنان بالمنزل!

ببعض الخطوات البسيطة: كيفية إزالة جير الأسنان بالمنزل!

جير الأسنان، هذه التراكمات الصلبة والغير مرغوب فيها التي تظهر على الأسنان، يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات في صحة فمكِ. إذ يتكون الجير نتيجة لتراكم البلاك والمعادن على سطح الأسنان وبينها. يكون ملمسه قاسياً ولونه غالباً يتراوح بين الأصفر والبني.

هذا التراكم الغير مرغوب فيه يمكن أن يحدث نتيجة تناول الأطعمة الغنية بالسكر والنشويات وقلة العناية بصحة الفم. وعوامل أخرى مثل الإجهاد والعمر وصحة الجهاز المناعي يمكن أن تؤثر على تراكم الجير لدى البالغين.

تأثير الجير على صحة الفم يمكن أن يكون كبيرًا. يمكن أن يؤدي إلى رائحة فم كريهة والتهابات اللثة وتسوس الأسنان. وليس ذلك فقط، بل يمكن أن يرتبط تراكم الجير بمشكلات صحية أخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب.

على الرغم من أنه من الصعب إزالة الجير بنفسكِ في المنزل بشكل كامل، إلا أن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدكِ في التخفيف من تراكمه. إليكِ بعض النصائح:

  • استخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز، حيث يمكن أن تساعد صودا الخبز في التخلص من الجير بفعالية.

  • استخدام الخيط السني بانتظام لإزالة البلاك والجير من بين الأسنان.

  • الغرغرة بالخل الأبيض، حيث يمكن لحمض الأسيتيك في الخل المساهمة في إزالة المعادن من مينا الأسنان.

  • استخدام الأوراق الداخلية لقشر البرتقال أو معجون منها لفرك الأسنان، حيث يمكن أن يساعد هذا في التخلص من الجير.

  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الطماطم والفراولة، حيث يمكن أن يساعد فيتامين C في منع تراكم الجير والبلاك.

بالاعتناء بصحة فمكِ واتباع عادات نظيفة للعناية بالأسنان، يمكنكِ الحفاظ على ابتسامة صحية وجميلة وتجنب مشاكل صحية محتملة. إذا كان لديكِ مشكلة كبيرة مع تراكم الجير، فمن الأفضل استشارة طبيب الأسنان لإجراء علاج مناسب.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

يعتبر الحفاظ على التغذية السليمة خلال ساعات العمل من الأمور الحيوية التي ينصح الخبراء بالانتباه إليها لتعزيز الطاقة والانتاجية. ففي بداية النهار، تكمن أهمية الحصول ...