آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » بتكلفة 3.450 مليارات ليرة.. السورية للاتصالات تضع مركزي هاتف خربة غزالة ونوى بالخدمة

بتكلفة 3.450 مليارات ليرة.. السورية للاتصالات تضع مركزي هاتف خربة غزالة ونوى بالخدمة

وضعت الشركة السورية للاتصالات مركزي هاتف خربة غزالة ونوى بمحافظة درعا بالخدمة بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليارات و450 مليون ليرة سورية، بعد إعادة تأهيلهما من الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب.

وبين مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن في تصريح صحفي خلال إطلاق العمل بالمركزين أن الشركة أعادت تأهيل المركزين اللذين تضررا من الإرهاب مطلع عام 2013، حيث تعرضا للتخريب والنهب والتدمير بشكل كامل، مشيراً إلى أن مركز هاتف خربة غزالة بلغت تكلفة إعادة تأهيله ملياراً و800 مليون ليرة، وتم وضع مقسم اتصالات فيه من أحدث المقاسم، لافتاً إلى أن عدد الخطوط الهاتفية فيه بلغت 1460 خطاً هاتفياً، إضافة إلى توافر بوابات الإنترنت، كما تم تزويد المركز بوحدة نفاذ ضوئية بسعة 864 خطاً هاتفياً، و32 بوابة إنترنت.

وأضاف المهندس الحسن: إن تكلفة إعادة تأهيل مركز نوى بلغت ملياراً و650 مليون ليرة، وبسعة 3000 خط هاتفي، إضافة لبوابات الإنترنت، كما زود المركز بوحدة نفاذ ضوئية بسعة 864 خطاً هاتفياً و32 بوابة إنترنت، مشيراً إلى أن مدينة نوى تعتبر عقدة اتصالات حيوية ومهمة.

وأوضح الحسن أن خطة الشركة في المدى المتوسط هي تأهيل مركزي هاتف الشيخ مسكين وبصر الحرير، كما خصصت الشركة لمحافظة درعا 18000 بوابة إنترنت ستزود بها تباعاً، لافتاً إلى أن خدمات الحزمة العريضة “الف تي بي اتش” متوافرة في مركز هاتف درعا المحطة بمدينة درعا، وهي تتيح للمشتركين سواء مواطنين أو فعاليات تجارية أو اقتصادية أو حكومية أو خاصة الحصول على الإنترنت بسرعات عالية عبر الألياف الضوئية، منوها بمساهمة المجتمع المحلي في محافظة درعا بتقديم تجهيزات الطاقة الشمسية لعدد من المراكز الهاتفية فيها.

من جانبه بين محافظ درعا المهندس لؤي خريطة أن إعادة تأهيل المراكز الهاتفية تسهم بعودة الاستقرار إلى المحافظة، وعلى الجميع حماية هذه المنشآت من العبث لتبقى مستمرة في تقديم الخدمات للمواطنين.

كما لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن عودة الخدمات تدريجياً بالمحافظة تسهم في دعم عودة واستمرار الفعاليات بعملها.

شارك في افتتاح مركزي هاتف خربة غزالة ونوى عدد من مديري الدوائر الخدمية، وأعضاء المكتب التنفيذي في محافظة درعا والأهالي.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الآدمي»!

د. بسام أبو عبد الله   تحفل مفرداتنا السياسية بخليط غريب عجيب من المصطلحات التي تحمل طابعاً اجتماعياً وتصلح للزواج، والعلاقات الاجتماعية، أكثر مما تصلح ...