الرئيسية » ثقافة وفن » بحضور شعبي ورسمي وفني.. تعزية للراحلة ميادة بسيليس في دمشق

بحضور شعبي ورسمي وفني.. تعزية للراحلة ميادة بسيليس في دمشق

وسط حضور رسمي وفني وشعبي أقيمت مساء اليوم في كنيسة الصليب بدمشق تعزية للفنانة الراحلة ميادة بيسليس في كنيسة الصليب بدمشق التي وافتها المنية عن عمر 54 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة بالتميز والإبداع.
وفي تصريح للصحفيين وصف زوج الراحلة الموسيقار سمير كويفاتي رحيل الفنانة بأنه “أخذ معه جزء كبير مني لا يمكن لأحد أن يعرفه ولم أكن انتظر أن يأتي اليوم الذي اتقبل فيه التعازي بميادة في نفس القاعة التي أجرينا فيها أول حفلة بالشام” متوجهاً بالشكر لوزارة الثقافة ووزارة الإعلام ونقابة الفنانين على الاهتمام.

من جانبه وزير الإعلام عماد سارة أكد في تصريح للصحفيين خلال تقديمه واجب العزاء أن رحيل الفنانة بسيليس ليس خسارة لسورية وحدها بل لكل محبي الفن الراقي الرائع، الفن النبيل البعيد عن الابتذال.. وأننا خسرنا ميادة جسداً لكنها محفورة في قلوبنا وعقولنا ولن ننسى صوتها.

وعبر المشاركون في التعزية عن الخسارة الكبيرة برحيل الفنانة الكبيرة بسيليس التي استطاعت أن تعكس تطور الأغنية السورية وتساهم إلى حد كبير في هذا التطور وتقدم للجمهور فناً راقياً خاصاً بها مع الموسيقار سمير كويفاتي.

والراحلة بسيليس من مواليد حلب 1967 بدأت مسيرتها الفنية في سن التاسعة حيث صدر لها 14 ألبوماً وحصدت عبر مسيرتها الفنية العديد من الجوائز المحلية والعربية منها الأورنينا الذهبية ثلاث مرات والجائزة الأولى في مهرجان الموسيقا العربية في الدار البيضاء والجائزة الذهبية لأفضل أغنية مصورة في مهرجان القاهرة.

 

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفر اسمه بأحرف من نور نجماً متلألئاً في سماء الإبداع والتميز … عبد اللطيف عبد الحميد.. عاشق السينما السورية وعلامتها الفارقة … حقق فيلم «رسائل شفهية» نجاحاً جماهيرياً كبيراً سيبقى في ذاكرة السوريين طويلاً

وائل العدس   كان عاشقاً للسينما حد الثمالة، تعامل معها كامرأة وحيدة في حياته، أعطاها كل جهده، لم يبخل عليها بشيء، فنجح في حفر اسمه ...