آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » برشلونة يضمن لقب الدوري الـ 27 في تاريخه

برشلونة يضمن لقب الدوري الـ 27 في تاريخه

ضمن برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، والأولى منذ عام 2019، على أرض جاره ومضيفه إسبانيول بالفوز عليه 4-2، وبالتالي زاد من صعوبة مهمته في البقاء في الدرجة الأولى في المرحلة الرابعة والثلاثين من الليغا.
وحسم برشلونة نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية لهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 11 و40 رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وهدف للمدافع أليخاندرو بالدي هو الأول له بألوان النادي الكاتالوني (20)، وعزز المدافع الآخر الدولي الفرنسي جول كوندي تقدم برشلونة في الشوط الثاني بهدف رابع (53)، فيما سجل البديل خافي بوادو (74) وخوسيلو (90+2) هدفي الشرف لأصحاب الأرض (74).
وحقق برشلونة الأهم لأنه كان بحاجة إلى الفوز لحسم اللقب قبل أربع مراحل من نهاية الموسم، وكان له ما أراد فعزز موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي بطل الموسم الماضي ريال مدريد.
وهو اللقب الثاني لبرشلونة بقيادة مدربه لاعب وسطه الدولي السابق تشافي هرنانديز بعد الأول في مسابقة كأس السوبر المحلية مطلع العام الحالي في العاصمة السعودية الرياض، في المقابل، زادت مهمة إسبانيول في البقاء صعوبة بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، بات مانشستر سيتي، على بعد انتصار واحد من التتويج باللقب للمرة الثالثة توالياً، والخامسة في آخر ستة مواسم بفوزه الصريح على مضيفه إيفرتون 3-0، وخسارة مطارده المباشر أرسنال على أرضه أمام برايتون بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة والثلاثين.
ورفع سيتي رصيده إلى 85 نقطة مقابل 81 لأرسنال الذي خاض مباراة أكثر وتتبقى للأخير مباراتان فقط حتى لو فاز بهما سيرفع رصيده إلى 87 نقطة، في حين يحتاج سيتي إلى فوز في آخر ثلاث مباريات ليضمن اللقب أو ربما إلى نقطتين نظراً لتفوقه بفارق 20 هدفاً عن أرسنال.
على ملعب غوديسون بارك، رفع مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته إلى 11 توالياً في إثر تغلبه على مضيفه إيفرتون بثلاثية، وللمرة الثانية توالياً، قاد لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان مانشستر سيتي إلى الفوز، فبعد ثنائيته في مرمى ليدز الأسبوع الماضي، كرر السيناريو ذاته في مباراة الأمس في حين سجل المهاجم النرويجي العملاق إرلينغ هالاند الهدف الأخر، وعزز هالاند موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 36 هدفاً.
ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في إياب نصف النهائي على ملعب الاتحاد الأربعاء المقبل بعد أن تعادل الفريقان 1-1 ذهاباً.
وكان مانشستر سيتي بلغ نهائي كأس إنكلترا أيضاً حيث يلاقي جاره مانشستر يونايتد في 3 حزيران على ملعب ويمبلي وبالتالي يملك إمكانية إحراز ثلاثية نادرة لم يسبقه إليها في إنكلترا سوى مانشستر يونايتد بالذات عام 1999.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميسي يقود تشكيلة الأرجنتين في مباراتين وديتين قبل كأس كوبا أمريكا

أعلنت الأرجنتين اليوم الاثنين تشكيلة مؤلفة من 29 لاعبا بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أمريكا لكرة القدم لكن باولو ...