آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » برغم خسائرها الفادحة.. كييف تقرر حشد مزيد من قواتها في دونباس

برغم خسائرها الفادحة.. كييف تقرر حشد مزيد من قواتها في دونباس

كشف ضابط في قوات جمهورية لوغانسك الشعبية أندريه ماروتشكو، أنّ كييف قررت إرسال قوات عسكرية إضافية إلى محور سفاتوفو-باخموت في منطقة دونباس.

ووفقًا للضابط، فإنّ سبب هذه الخطوة يرجع إلى أن “هذا الإجراء فرض على القيادة الأوكرانية، حيث تجاوزت الخسائر الأرقام المقدرة وتبيّن أن القوة النارية غير فعالة”.

في المقابل، تواصل القوات العسكرية الأوكرانية بشكل منتظم قصف محور سفاتوفو-باخموت بأنظمة صاروخية أميركية الصنع من طراز “هيمارس”، في محاولة منها لاختراق الدفاعات في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية.

إلى ذلك، قال القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، إنّ كييف لم تعد تستطيع ضرب المواقع العسكرية الروسية عبر صواريخ “هيمارس” الأميركية.

وأضاف: “القوات الروسية انتقلت إلى مسافة لا تستطيع منظومة “هيمارس” الوصول إليها، وليس لدينا أيّ سلاح، مداه أبعد” وفق تعبيره.

وكان مسؤولون أميركيون أفادوا في وقت سابق بأنّ واشنطن عدّلت سراً قاذفات صواريخ “هيمارس” المتطوّرة التي قدّمتها إلى أوكرانيا، في حتى لا تتمكن القوات الأوكرانية من استخدامها ضد روسيا.

يذكر أن القوات الروسية دمّرت عدداً كبيراً من منظومات “هيمارس” الأميركية منذ أن بدأت الإدارة الأميركية تزويد كييف بها في الصيف الماضي، في حين تمّ اعتراض عدد كبير من صواريخ المنظومة في القرم ودونيتسك ولوغانسك.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين. وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق ...