آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » بريكينغ ديفينس: السعودية تواصلت مع “إسرائيل” لشراء أنظمة دفاع صاروخي

بريكينغ ديفينس: السعودية تواصلت مع “إسرائيل” لشراء أنظمة دفاع صاروخي

كشف موقع “بريكينغ ديفينس” الأميركي المختص في الشؤون العسكرية أن السعودية تواصلت مع “إسرائيل” بشأن “إمكانية شراء أنظمة دفاع صاروخي إسرائيلية الصنع”.

الموقع أشار إلى أن القرار السعودي يأتي عقب إزالة الأنظمة الصاروخية الأميركية التي اعتمدت عليها المملكة لفترة طويلة، مضيفاً أن “السعودية تدرس جدياً البدائل المتاحة لها من الأنظمة الصينية والروسية والإسرائيلية وأن اهتمامها بالأنظمة الإسرائيلية وصل إلى مرحلة عملية جداً”.

وفي تقرير نقلته وكالة “أسوشييتد برس” عن مصادر إسرائيلية، فقد ذكرت أن “بطاريات “THAAD” و “Patriot” الأميركية قد أزيلت بهدوء من قاعدة الأمير سلطان الجوية، الواقعة خارج الرياض”.

وفي السياق، أوضح “بريكينغ ديفينس” أنه “بالرغم من أن انسحاب أصول الدفاع الجوي من المنطقة كان متوقعاً لعدة أشهر، إلا أنه لم يتضح بالضبط متى ستتجه هذه الأصول الأميركية إلى مكان آخر”.

وقالت مصادر إسرائيلية للموقع إن “السعوديين أجروا محادثات منخفضة المستوى مع إسرائيل لعدة سنوات حول مثل هذه الأنظمة، لكن المحادثات بدأت تستهلك المزيد من الطاقة بمجرد أن أصبح واضحاً أن واشنطن ستزيل أصولها الدفاعية الجوية من المملكة”.

من جانبه، كشف الجنرال المتقاعد، جيورا إيلاند، المدير السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي والرئيس السابق لإدارة التخطيط في قوات الاحتلال الإسرائيلي، للموقع، أنه يتوقع “ألا تعترض واشنطن على بيع هذه الأنظمة الإسرائيلية إلى دول الخليج الصديقة”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نيويورك تايمز” تنسف رواية كاذبة روجتها بشأن “اعتداءات جنسية مزعومة في الـ7 من أكتوبر”

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن فيديو جديد ينسف رواية الاعتداء الجنسي المزعومة، التي سبق وأوردتها الصحيفة الأميركية ذاتها، ومفادها أن عناصر المقاومة الفلسطينية – ...