الرئيسية » حول العالم » بعد “السفاح ومجرم حرب”.. بايدن يشن هجومًا جديدًا على بوتين خلال حفل انتخابي ويصفه بـ”المجنون”.. بوتين يسخر من تصريحاته “الوقحة” والكرملين يرد

بعد “السفاح ومجرم حرب”.. بايدن يشن هجومًا جديدًا على بوتين خلال حفل انتخابي ويصفه بـ”المجنون”.. بوتين يسخر من تصريحاته “الوقحة” والكرملين يرد

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وصف نظيره الأميركي جو بايدن له بأنه “مجنون” وشتمه بألفاظ نابية، معتبراً أنه رد مناسب من بايدن بعدما اعتبره بوتين أفضل لروسيا من دونالد ترامب.

وقال بوتين لصحافي في التلفزيون الروسي إنها “وقاحة نعم”. وأضاف أن بايدن “لن يقول لي +فولوديا (تصغير لاسم فلاديمير بالروسية) أحسنت، شكراً لقد ساعدتني كثيراً+”.

ووصف الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه “مجنون”، وذلك خلال حفل لجمع التبرعات الأربعاء في كاليفورنيا.

وألقى بايدن كلمة مقتضبة خلال المناسبة التي أقيمت في سان فرانسيسكو وحضرها مجموعة صغيرة من الإعلاميين، قال خلالها “لدينا ابن زانية مجنون مثل هذا الرجل بوتين، وآخرين غيره، حيث علينا دائما أن نخشى من اندلاع نزاع نووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

ويأتي استخدام بايدن هذه النعوت القوية بحق بوتين في أعقاب مناسبات أخرى وصفه فيها بأنه “سفاح” و”مجرم حرب”، خاصة بعد غزوه أوكرانيا.

ad

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستعلن الجمعة عن حزمة عقوبات صارمة جديدة ضد روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.

وكان بايدن قد سُمع يشتم أحد صحافيي شبكة “فوكس نيوز” ويصفه بأنه “ابن زانية” في زلة لسان أمام ميكروفون مفتوح في كانون الثاني/يناير عام 2022.

من جانبه قال الكرملين اليوم الخميس إن التعليقات التي أدلى بها البايدن عن الرئيس بوتين تحط من قدر الولايات المتحدة وأولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن “استخدام رئيس الولايات المتحدة لمثل هذه اللغة عن رئيس دولة أخرى من غير المرجح أن يسيء إلى رئيسنا، الرئيس بوتين… لكنه يحط من قدر أولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات”.

وأضاف بيسكوف أن التعليقات “ربما كانت نوعا من المحاولة للظهور كراعي بقر في هوليوود. لكن بصراحة لا أعتقد أن ذلك ممكنا”.

وقال “هل استخدم السيد بوتين كلمة فظة واحدة لمخاطبتكم؟ لم يحدث هذا قط. لذلك، أعتقد أن مثل هذه المفردات تحط من قدر أمريكا نفسها”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعات البريطانية تلحق بنظيرتها الأمريكية في الاحتجاجات على العدوان الإسرائيلي على غزة

انضمت الجامعات البريطانية إلى الاحتجاجات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك على غرار الجامعات الأمريكية التي شهدت احتجاجات مناهضة للعدوان ومؤيدة للشعب الفلسطيني. وذكرت صحيفة الديلي ...