آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بكين تدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي دون شروط مسبقة

بكين تدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي دون شروط مسبقة

دعت الصين الولايات المتحدة إلى العودة للاتفاق النووي مع إيران دون أي شروط مسبقة.

وذكرت وكالة شينخوا أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أوضح في اجتماع عبر الفيديو بشأن الاتفاق النووي أمس أنه يتعين على الولايات المتحدة العودة دون شروط إلى الاتفاق في أقرب وقت ممكن مع رفع العقوبات عن إيران وعن الكيانات والأفراد المتعاملة معها وعلى هذا الاساس تقوم طهران بالوفاء بالتزاماتها النووية بالكامل.

وأضاف وانغ إن الوضع وصل في الوقت الحالي إلى منعطف دقيق بعدما أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن استعداد الولايات المتحدة للعودة إلى الاتفاق وقال إن “أمام الاتفاق فرصة سانحة للعودة إلى المسار الصحيح ولكنه يواجه أيضا مخاطر وتحديات غير مسبوقة”.

وقدم وانغ بهذا الخصوص أربعة اقتراحات أولها التمسك بثبات بالاتفاق والثاني تعزيز العودة المبكرة للولايات المتحدة إليه والثالث تسوية الخلافات بشكل عادل وموضوعي في أثناء تنفيذ الاتفاق في حين يتعلق الرابع بالتعاطي بشكل صحيح مع قضايا الأمن الإقليمي.

ترأس الاجتماع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ووزراء الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والروسي سيرغي لافروف والفرنسي جان إيف لودريان والألماني هايكو ماس والبريطاني دومينيك راب.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: التزامنا بوقف التجارب النووية يعتمد على سلوك واشنطن

  أكدت وزارة الخارجية الروسية التزام موسكو بوقف التجارب النووية مبينة أن الحفاظ على هذا الخط في المستقبل يعتمد على سلوك الولايات المتحدة. وقالت الخارجية ...