آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » بمشاركة أبو سعدى ومصطفى  محافظة ريف دمشق تحتفل بعيد الشجرة الثاني والسبعين : اطلاق حملة لتشجير وترميم 2500 هكتار

بمشاركة أبو سعدى ومصطفى  محافظة ريف دمشق تحتفل بعيد الشجرة الثاني والسبعين : اطلاق حملة لتشجير وترميم 2500 هكتار

 

 

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وامين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى اقامت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بريف دمشق بالتعاون مع اتحاد فلاحي دمشق وريفها ظهر اليوم احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة الثاني والسبعين تحت شعار “غاباتنا أمانة فلنحافظ عليها” وذلك في منطقة الديماس-جسر يعفور على اتوستراد دمشق بيروت.

تم خلال الاحتفالية إطلاق حملة تشجير وترميم واسعة تمتد على مساحة تصل الى 2500 هكتار على امتداد مناطق محافظة ريف دمشق.

 

واشار مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة الى أن المديرية تعمل على زيادة الرقعة الخضراء وتعويض الاشجار التي تم قطعها خلال سنوات الحرب، مضيفاً بأن مساحة الموقع المجهز من قبل مديرية الزراعة في منطقة الديماس يبلغ خمسة هكتارات وتم تخصيص 2500 شجرة من الصنوبر الثمري(2000 غرسة) والأرز(200 غرسة) والسرو(300 غرسة).

ونوه المهندس زيادة بأن المديرية تعمل على الحفاظ على الثروة الحراجية من خلال المراقبة المستمرة وتسيير دوريات بمؤازرة القوى الامنية والعسكرية لمنع التعديات.

بدوره رئيس اتحاد فلاحي محافظة دمشق وريفها زياد الخالد أشار الى المشاركة الواسعة من قبل التنظيم الفلاحي في حملات التشجير في جميع مناطق المحافظة، داعياً الاخوة المواطنين والفلاحين الى ضرورة الحفاظ على الحراج والغابات كونها ثروة وطنية كبيرة.

 

شارك في حملة التشجير

رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمين عام المحافظة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وعضو قيادة فرع الحزب لشؤون الزراعة والفلاحين ورئيس اتحاد فلاحي محافظة دمشق وريفها وأمناء الشعب الحزب في قدسيا وقطنا ورئيس مجلس بلده الصبورة ومدير الإغاثة بالمحافظة وحشد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكافحة نحو 4200 هكتار قمح مصابة بحشرة السونة في ريف دمشق

كافحت مديرية زراعة ريف دمشق نحو 4200 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة منذ إطلاق الحملة ولغاية تاريخه. رئيس دائرة وقاية النبات في المديرية المهندسة ...