آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » بوتين: الهجوم الأوكراني المضاد فاشل.. ووضع قواتنا الروسية إيجابي

بوتين: الهجوم الأوكراني المضاد فاشل.. ووضع قواتنا الروسية إيجابي

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إنّ الهجوم الأوكراني المُضاد الذي بدأ في حزيران/ يونيو الماضي، لم يُحرز نجاحاً في مواجهة الدفاعات الروسية في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وأضاف بوتين خلال مقابلةٍ تلفزيونية إنّ “العدو فشل في اختراق الدفاعات الروسية، وذلك على الرغم من استخدامه المخزون الاستراتيجي الخاص بالأسلحة”.

وأكد أنّ وضع القوات الروسية على الجبهة إيجابي.

وأوضح بوتين أنّ “القوات الروسية تتصرّف ببطولة، حتى أنّها تهاجم في قطاعات متعددة، وتسيطر على مواقع أكثر أهمية”.

وأمس، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، بأنّ ما يصل إلى 20%؜ من الأسلحة التي أرسلتها أوكرانيا إلى ساحة المعركة خلال الهجوم المضاد تعرّضت للتلف أو الدمار، وفقاً لمسؤولين أميركيين وأوروبيين.

وقبل يومين، أقرّ رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، أندريه يرماك، بأنّ الهجوم المضاد لكييف الذي يواجه مقاومة القوات الروسية “لا يحرز تقدماً سريعاً”.

وكشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قبل أيام أنّ “خسائر أوكرانيا، منذ بداية الهجوم المضاد، بلغت أكثر من 26 ألف عسكري، و3 آلاف وحدة من مختلف الأسلحة”، بما في ذلك 1244 آلية مدرعة، بينها 17 دبابة “ليوبارد”، وخمس دبابات فرنسية “إيه أم أكس”، و12 مركبة أميركية من طراز “برادلي”.

والأسبوع الفائت، أقرّ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مقابلة، بأنّ وتيرة الهجوم الأوكراني المُضاد ليست كما كان متوقعاً.

 

سييرياهوم نيوز-الميادين1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...