آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “بوليتيكو”: الولايات المتحدة قلقة من هجمات على قواتها في الشرق الأوسط

“بوليتيكو”: الولايات المتحدة قلقة من هجمات على قواتها في الشرق الأوسط

كشف تقرير في موقع “بوليتيكو” الأميركي أنّ البنتاغون “يشعر بالقلق إزاء احتمال وقوع هجمات جديدة على القوات الأميركية المتمركزة في الشرق الأوسط من إيران والقوات التابعة لها”، وذلك مع تصاعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني “في منطقة مضطربة بالفعل”، وفقاً لمسؤولي وزارة الدفاع.

ويشعر مسؤولو وزارة الدفاع “بالقلق على وجه التحديد من أن الجماعات الحليفة لإيران في العراق وسوريا، أو القوات الإيرانية في الخليج، يمكن أن تستغلّ عدم الاستقرار في المنطقة لمهاجمة القوات الأميركية أو القوات الشريكة العاملة في هذين البلدين، كما فعلت في الماضي”، برأي مسؤولين في وزارة الدفاع.

وأكّد الرائد جيفري كارمايكل، المتحدث باسم العملية العسكرية الأميركية لمواجهة “داعش” في سوريا والعراق، أنّ “القوات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط على دراية بالجهات الفاعلة التي قد تسعى للاستفادة من الصراعات وعدم الاستقرار في المنطقة”.

وقال كارمايكل إنّ واشنطن “لن تسمح للجهات الفاعلة هناك بجرّنا إلى ارتباطات تنتقص من مهمتنا”، ولم يذكر إيران بالاسم، لكنه وجّه رسالة قائلاً: “لا تخطئوا، نحن نحتفظ بحقنا الأصيل في الدفاع عن النفس عندما نواجه تهديدات تضع قواتنا في طريق الأذى”.

وبحسب “بوليتيكو”، رفض مسؤولو البنتاغون تحديد ما إذا كان قد تم اتخاذ أي إجراءات إضافية لحماية القوات الأميركية في العراق وسوريا.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله أنّ إرسال حاملات الطائرات الأميركية إلى المنطقة، بهدف رفع معنويات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المحبَطين، تكشف عن ضعف الآلة ‏العسكرية الصهيونية، على الرغم ممّا ترتكبه من جرائم ومجازر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهم الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتأجيج الوضع في الشرق الأوسط من خلال إرسال حاملة الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط.

وتساءل بوتين عن سبب إرسالها، وقال: “لا أفهم لماذا ترسل واشنطن حاملات الطائرات إلى البحر المتوسط.. هل يريدون قصف لبنان أو إخافة أحد؟ هناك شعب لم يعد يخاف شيئاً”.

ورأى بوتين أنّ “تفجّر العنف بين إسرائيل والفلسطينيين، مثال حيّ على فشل السياسة الأميركية في الشرق الأوسط”.

وقال إنّ “واشنطن أهملت الآليات في منطقة الصراع العربي الإسرائيلي، واعتمدت على الاحتياجات المادية للناس في الأراضي الفلسطينية”، مشيراً إلى أنّ “موقف روسيا من فلسطين وإسرائيل تعرفه كل الأطراف جيداً، إذ ندافع عن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة”.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن، أمس الثلاثاء، أنّه “وجّه بتحرّك حاملة الطائرات جيرالد فورد”، وذلك بهدف “دعم وجودنا البحري في المنطقة”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر أمني: ضربة إسرائيلية تصيب مبنى أمنيا سوريا خارج دمشق

قال مصدر أمني لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على أطراف دمشق في وقت متأخر من اليوم الخميس. ولم يكن هناك ...