آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » بيسكوف: نجاح العمليات العسكرية في أوكرانيا ممكن بعد تحقيق أهدافها

بيسكوف: نجاح العمليات العسكرية في أوكرانيا ممكن بعد تحقيق أهدافها

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن “الحديث عن نجاحات العملية العسكرية في أوكرانيا سيكون ممكناً، بعد تحقيق أهدافها التي حددها القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس فلاديمير بوتين”.

وقال إن “النجاحات التكتيكية مهمة أيضاً” في هذا الإطار.

وفي إجابة على سؤال للصحافيين، حول كيفية تقييم الكرملين لتحرير مدينة سوليدار، قال بيسكوف: “دعونا لا نستعجل الأمور، فلننتظر التصريحات الرسمية، هناك اتجاه إيجابي في التقدم”.

وأضاف بيسكوف: “يتم الحصول على النجاحات بثمن باهظ نسبياً، على حساب البطولة الرائعة لمقاتلينا، لذلك، هذا سبب آخر للفخر بأولئك الرجال، الذين لا يدخرون حياتهم أو صحتهم في هذه الحال، من أجل منحنا هذه النجاحات التكتيكية”.

وكان أعلن رئيس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، اليوم الأربعاء، أن “وحدات المجموعة سيطرت على كامل أراضي مدينة سوليدار”.

وأشار إلى “تطويق” وسط المدينة، حيث لا زالت تدور معارك مع قوات كييف المتبقية.

كذلك، أعلن مركز الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية تحرير بلدة بودغورودنوي، شمالي سوليدار شمالي دونيتسك.

كما أعلنت الدفاع الروسية أنّ الوحدات الروسية المحمولة جواً باتت تحيط بمدينة سوليدار من الجهتين الشمالية والجنوبية.

روسيا مستعدة للتفاوض لحل الأزمة

وفي الشق السياسي، أكد بيسكوف أن بلاده على استعداد لحل الأزمة الأوكرانية، من خلال المفاوضات وتحقيق الأهداف بالطرق السلمية، مؤكداً على أن ذلك “يعتبر الخيار المفضل”.

وقال: “عندما طُلب منا التعليق على تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بشأن أن روسيا تعرب عن استعدادها لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا، قلنا إنه لطالما كانت روسيا مستعدة لحل المشاكل، من خلال المفاوضات”.

وتابع: “قال الرئيس فلاديمير بوتين مراراً، إننا لا نزال على استعداد للقيام بذلك. ولا شك في أن تحقيق أهدافنا بالطرق السلمية والسياسية والدبلوماسية، هو الخيار المفضل”.

وأضاف أنه “في الظروف التي تحظر فيها قوانين أوكرانيا على زيلينسكي إجراء أي اتصالات معنا، أو إجراء أي حوار معنا، وفي ظل ما أصبح واضحاً، الغربيون لا يميلون إلى السماح لكييف بأي مرونة في هذا الشأن، وبالتالي لا يمكننا الحديث عن أي آفاق حالياً”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...