آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » بيع قطع متحف تجسس «كي جي بي» بالمزاد تعود إلى حقبة الحرب الباردة

بيع قطع متحف تجسس «كي جي بي» بالمزاد تعود إلى حقبة الحرب الباردة

ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن دار مزادات Julien’s Auctions أجرت يوم أمس (السبت) مزادا تحت عنوان “آثار الحرب الباردة” بيعت فيه مجموعة القطع التابعة لـ”متحف تجسس الكي جي بي” في نيويورك بعد إغلاقه العام الماضي.
وحسب الوكالة، فقد وصف موقع Julien’s Auctions الإلكتروني مزاد “آثار الحرب الباردة” الذي يضم مجموعة قطع “متحف تجسس KGB”، بأنه “أكثر المزادات في العالم شمولا والذي يعرض فيه أندر وأهم القطع الأثرية من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وكوبا من حقبة الحرب الباردة”.
وفي هذا الاطار، قال الموقع إن أغلى قطعة في المزاد كانت حقيبة يد نسائية بكاميرا خفية مدمجة بيعت مقابل 32 ألف دولار بعدما كانت القيمة الأولية لها أثناء طرحها بين ألفين و3 آلاف دولار.

وفي المجموع، تم طرح أكثر من 400 قطعة في المزاد، ابتداء من الكاميرات المصغرة وأجهزة التسجيل الصوتي المتخفية باشكال مختلفة والأدوات المنزلية، وصولا إلى وثيقة بخط يد إرنستو تشي جيفارا بيعت بـ16 ألف دولار.
وتم طرح العطاءات في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا جنوب غربي البلاد، لكن كان يمكن المشاركة في المزاد عبر الإنترنت في الوقت الفعلي أيضا.
كما تم بيع “عملة تجسس” سوفيتية قيمتها الإسمية روبل واحد وفيها صندوق تخزين سري مقابل 25650 دولارا، بعدما توقع المتخصصون ألا يتجاوز سعرها النهائي 200 أو 300 دولار. بالاضافة الى بيع آلة التشفير “بنفسجة” القادرة على وضع 590 كوادريليون تركيب أرقام لمشتر لم يكشف عن اسمه مقابل 22400 دولار.
وبيعت كاميرا مصغرة مموهة بشكل علبة سجائر John Player Special، بسعر 19200 دولار بعدما كان التقدير الأولي لقيمتها يتراوح بين 600 و800 دولار.
يذكر ان “متحف تجسس KGB” الذي افتتح في مانهاتن أوائل عام 2019 أغلق في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بسبب تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماغي بوغصن ترد على سيرين عبد النور

  ردت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن على تعليق مواطنتها سيرين عبد النور بأن دورها في مسلسل «للموت» كان من نصيب الأخيرة، ولكن تم استبدالها بسبب ...