آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » حفاظا على البيئة… «كوكاكولا» بعبوات ورقية

حفاظا على البيئة… «كوكاكولا» بعبوات ورقية

قالت هيئة التوريد التقنية والابتكار في شركة “كوكاكولا أوروبا” في بيان على موقعها الرسمي، إن فريق البحث والتطوير التابع للشركة ومقره بروكسل بالتعاون مع الشركة الدنماركية الناشئة “Paboco” اعلنا النموذج الأولي للعبوات الورقية التي ستستخدم بدل المستخدمة حاليا يمكن إعادة تدويرها كورقة، من أجل الحفاظ على البيئة.
وأعلنت شركة “كوكاكولا” أنها ستنقل النموذج الأولي للعبوة الورقية الأكثر استدامة الذي تعمل عليه مختبراتها إلى السوق هذا الصيف من خلال تجربة محدودة عبر الإنترنت.

وحسب الشركة، يدعم الابتكار المسمى “عالم دون نفايات” عبر جمع وإعادة تدوير كل عبوة تبيعها بحلول عام 2030، مع تقليل استخدام مواد التغليف الأولية بشكل كبير واستخدام مواد تغليف قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%.
وفي هذا الاطار، قالت دانييلا زاهارية مديرة سلسلة التوريد التقنية والابتكار في شركة “كوكاكولا أوروبا” إن “التجربة التي نعلن عنها اليوم هي علامة فارقة بالنسبة لنا في سعينا لتطوير عبوة ورقية”. مضيفة “يتوقع الناس أن تطور كوكا كولا وتقدم أنواعا جديدة ومبتكرة ومستدامة من العبوات إلى السوق، وهذا هو السبب في أننا نتشارك مع خبراء، مثل Paboco، ونجري التجارب بشكل مفتوح، كما نجري أول تجربة في السوق”.
وطورت شركة “Paboco “تقنية صنع هذه العبوة، حيث يتميز البديل البلاستيكي بمادة حيوية كحاجز خارجي يشبه الكرتون مصنوع باستخدام خشب من مصادر مستدامة.
ووفق الشركة، تحتوي العبوة على بطانة بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير تحمل المشروب، بالإضافة إلى غطاء بلاستيكي، فيما تم تصميم السطح الخارجي للورق لمقاومة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون والسوائل.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب الاحتباس الحراري.. نصف سكان العالم مهدّدون بأمراض ينقلها البعوض

حذّر علماء في «وكالة الأمن الصحي» في المملكة المتحدة من أن أكثر من نصف سكان العالم قد يتعرّضون لخطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض، مثل ...