آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » تأشيرة سياحية خليجية موحدة ستصبح واقعًا بين 2024 و2025

تأشيرة سياحية خليجية موحدة ستصبح واقعًا بين 2024 و2025

أعلن وزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي عن قرار تأييد تأشيرة سياحية خليجية موحدة خلال اجتماعهم في سلطنة عمان. هذا الإعلان يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز السياحة في المنطقة وزيادة التكامل الاقتصادي بين دول الخليج.

وفيما يتعلق بتفاصيل التأشيرة الجديدة، سيتم مناقشة إجراءات تطبيقها خلال الشهر القادم من قبل وزراء الداخلية في دول المجلس. بعد ذلك، ستُرفع القضية إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية المقبلة. يُتوقع تنفيذ التأشيرة في الأعوام 2024 و2025 حسب استعدادات الأنظمة الداخلية للدول الخليجية.

سوف تتيح هذه التأشيرة لحاملها زيارة 6 دول خليجية بتأشيرة واحدة، مما يُعزز من جاذبية المنطقة ويسهم في تمديد مدة إقامة السياح وتعزيز الاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز السياحة وزيادة الإقبال على منطقة الخليج العربي. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية مجلس التعاون الخليجي 2030 التي تستهدف زيادة دور السياحة في الاقتصاد المحلي وجعل المنطقة وجهة سياحية رائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يعكس هذا الإعلان التزام دول الخليج بتعزيز السياحة وتعزيز التعاون الإقليمي في هذا القطاع الحيوي. بالإضافة إلى ذلك، ستُشجع الإجراءات المشتركة على تطوير البنية التحتية للسفر والسياحة وزيادة الاستثمار في هذا القطاع. تأتي هذه الخطوة بالتوازي مع جهود دول الخليج لزيادة عدد الزوار وإنفاقهم وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.

إن تقديم تأشيرة سياحية خليجية موحدة يعكس التزام دول الخليج بتعزيز السياحة والتعاون الإقليمي في هذا القطاع الحيوي.

 

 

سيرياهوم نيوز2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة السورية التي أعطت”أوروبا”إسمها 

      تعد سوريا أول وأقدم موطن للحضارة الإنسانية قاطبة ، ففوق أرضها قامت وتقاطعت حضارات الشرق كافة ، وكانت المركز والموطن والمنطلق للعديد ...