الرئيسية » من المحافظات » تبديل كراسي «رؤساء البلديات» غير كافٍ.. و«بسطات» تعود بعد ساعات من إزالتها … عضو مكتب تنفيذي: حالات فساد وجباية وتعدٍ على الأملاك العامة بدمشق

تبديل كراسي «رؤساء البلديات» غير كافٍ.. و«بسطات» تعود بعد ساعات من إزالتها … عضو مكتب تنفيذي: حالات فساد وجباية وتعدٍ على الأملاك العامة بدمشق

| فادي بك الشريف

بينما أكد عضو مجلس محافظة دمشق زياد الريس قيام أحد رؤساء البلديات بتقاضي رسوم ومبالغ مقابل تركيب الطاقة الشمسية بشكل مخالف، وأن المخالفة تعود بعد 24 ساعة من إزالتها، كشف عضو المكتب التنفيذي مازن دباس عن وجود تقصير واضح لدى البلديات على صعيد مكافحة الإشغالات، وسط وجود حالات جباية من البعض في ظل انتشار حالات استغلال وتعدٍ على الأملاك العامة على أرصفة الطرقات والأسواق.

وأكد دباس وجود حالات فساد لدى عدد من البلديات، مؤكداً وجود معاناة كبيرة لدى المواطنين، لافتاً إلى أنه لم يحرر أي ضبط بحق البسطات على الإطلاق.

في السياق، قال عضو المجلس الريس: إنه لم يكن يتخذ أي إجراء بحق رؤساء البلديات سوى تبديل كراسيهم ونقلهم من منطقة إلى أخرى الأمر الذي يزيد من المخالفات.

وطلب مجلس المحافظة من مديرية الأملاك إعداد مذكرة تفصيلية فيما يخص الأشغال العامة والتجاوزات التي تقوم بها المحال بما في ذلك المولات، على أن يعدَّ مقترح للموضوع يعرض على المكتب التنفيذي.

وتركزت مداخلات المجلس حول واقع الفانات التي تعمل لتخديم المناطق المرتفعة وضرورة اتخاذ إجراءات لقوننتها والرقابة عليها أو منحها لوحات عامة، وخاصة أنها مخالفة لكنها حاجة ضرورية.

كما تطرقت المداخلات إلى انتشار حالات سرقة الجوالات والجزادين في التجمعات والأماكن المزدحمة وظاهرة الدراجات النارية المنتشرة بكثرة وما تلحقه من أضرار للمواطنين، إضافة للمطالبة بتكثيف الرقابة على الحدائق وخاصة لجهة انتشار الإشغالات والأراكيل وبعض الحالات اللاأخلاقية التي تحصل فيها.

وبعد مطالبات أعضاء في المجلس بمتابعة واقع الحدائق وخاصة ليلاً بما في ذلك منطقة دمشق القديمة، أكد معاون قائد شرطة محافظة دمشق العميد أيمن حليمة أنه سيتم تكثيف الرقابة والدوريات على الحدائق والقيام بجولات لضبط أي مخالفة مع مكافحة الجوانب غير الأخلاقية والمخالفة في الحدائق وخارجها.

وقال مدير الحدائق سومر فرفور: إنه يتم منع أي إشغال بالحدائق العامة، ولكن توضع الإشغالات خارجها وبالتالي لا يمكن معالجتها إلا عن طريق دوائر الخدمات والجهات المعنية، لكن تعود المخالفة من جديد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...