آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » تحت عنوان : تحية تقدير ووفاء بمناسبة مرور 40 يوماً على رحيلها!! معرض فني ضم 40 لوحة تكريماً لروحها

تحت عنوان : تحية تقدير ووفاء بمناسبة مرور 40 يوماً على رحيلها!! معرض فني ضم 40 لوحة تكريماً لروحها

 

سعاد سليمان

أقام فرع اتحاد الفنانين التشكيلي في طرطوس في مقره معرضا فنيا ظهر الاحد ٢٢ تشرين الجاري بمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيل الفنانة التشكيلية سعاد محمد التي كانت تشغل مهمة رئيس الفرع حتى وفاتها بمرض عضال .
ضم المعرض مجموعة من أعمال الفنانة الراحلة ، و اعمال مجموعة من زملاء العمل معها الذين ادلوا بشهاداتهم
* الفنان سليمان أحمد قال عن المعرض : أقيم تحية لروح الفنانة الغالية سعاد محمد رئيسة الفرع بطرطوس وأضاف :
أردنا أن نعبر عن مشاعرنا كفنانين بمناسبة مرور اربعين يوما على وفاتها فهي التي تركت الأثر الكبير في نفوس الفنانين بطرطوس ، بحسها الجمالي العالي ، واخلاقها الرفيعة ، وقد أردنا من خلال المعرض أن نقول كلمة عبور لروحها الطاهرة .
*الفنانة جوليا سعيد :تركت الراحلة الأثر الانساني ، والعاطفي لدى الجميع بتعاملها ، وانسانيتها ، واخلاقها ، وهي ستبقى في القلوب ، وفي ذاكرة ، واحساس كل من تعامل معها ..
واكدت أن خبر وفاتها كان مؤلما ومفاجئا لكن هذه ارادة الله.
*الفنان غسان درويش :ان الاعمال الفنية الرائعة للراحلة تدل على شخصيتها ، وهي امتداد لها.. ورحيلها مؤلم لكنها ارادة الله .
الفنان نايف خضر اكد الم الفقد ، والرحيل للفنانة وقال:كانت انسانة بكل معنى الكلمة ، وفنانة باحساس لا يتكرر .. وقال : الدمعة ماتزال في قلوبنا وعقولنا ، وفقدها ، ورحيلها يؤلم الروح والنفس .
أما ابن الفنانة الراحلة جبريل حسام الفنان الممثل فوجه الشكر للقائمين على المعرض مؤكدا ان هذا المعرض هو تقدير لها ، وتكريم ، فقد تم تكريمها خلال حياتها ، ومسيرتها ، واليوم ، وبعد وفاتها .
وقال : الفن رسالة انسانية مستمرة ، والفنانة الوالدة توفيت جسدا لكنها مستمرة من خلال أعمالها الفنية ، وهذا المعرض مثال .
زوج الفنانة حسام العجي تحدث عن اللوعة ، وألم الفقد، والفراق ، وقال: كانت الانسانة الرقيقة ، صاحبة العطاء الرائع ، والوفاء ، والصبر الجميل ، والكبير ، اطاب لها الرحمة ، والمغفرة ، والسلام لروحها الطاهرة .
ابنة الفقيدة الدكتورة هيا تحدثت عن امها السيدة التي تركت الأثر ، والبصمة الرائعة ، والذكرى الطيبة ، والجميلة في نفوس كل من عرفها .. وأضافت :
هي الحياة ، وسنة الحياة .. وما يعزينا أنها ارتاحت من الألم ، وعذابه .
بقي ان اذكر ان المعرض اقيم برعاية الدكتور محمد حبيب حسين امين فرع طرطوس لحزب البعث وحضره المهندس سمير خضر رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين التشكيلين في سوريا

ومجموعة كبيرة من فناني المحافظة وجمهور من المهتمين ، وممثلين عن الحزب والدولة . وكان تحت عنوان : تحية تقدير ووفاء وضم اكثر من اربعين لوحة فنية لفناني طرطوس مع اعمال للفنانة الراحلة رحمها الله

 

(خاص لموقع سيرياهوم نيوز2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المتوكل طه: إلى صديقي سميح القاسم في يوم مولده.. سيّد العائلة الشِعرية

يا صديقي الباقي! لقد شهدنا لعبةَ المجزرة، ولمسنا التعاقدَ المسعورَ بين ولاياتِ الموت وكيانِ المذابح، وكان الحقُّ مزحةً وحشيّة ، ولم نحظَ بعُزلةٍ مجيدةٍ تُضيءُ ...