آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تحضيراً لغرب آسيا.. منتخب ناشئي السلة أنهى استعداداته الأولية

تحضيراً لغرب آسيا.. منتخب ناشئي السلة أنهى استعداداته الأولية

| مهند الحسني

تشهد منتخبات السلة في الفترة الحالية الكثير من الرعاية والاهتمام بعدما نجح اتحاد السلة في تأمين كل المناخات الملائمة بهدف تسجيل حضور طيب يليق بمستوى وسمعة السلة السورية الساعية لإعادة الأمجاد، فمنتخب الرجال خلال أيام قليلة يبدأ تحضيراته ومنتخب الناشئات أقلع ومنتخب الناشئين يسير على قدم وساق.

أنهى منتخبنا الوطني للناشئين بكرة السلة تحت ستة عشر عاماً معسكره الانتقائي في صالة الفيحاء بدمشق والذي استمر ثلاثة أيام تحت إشراف المدرب الوطني إياد عبد الحي، وتركز الجانب الأكبر من التدريبات على معرفة مستوى اللاعبين ومدى قدرة الجهاز الفني على انتقاء من يصلح للمرحلة التحضيرية الثانية.

المنتخب كثف من تدريباته منذ بداية المعسكر بمعدل حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية وأجرى العديد من المباريات( تقسيمة) كانت بمنزلة فرصة للجهاز الفني لانتقاء من يراه مناسباً من اللاعبين للمرحلة التحضيرية الثانية التي ستبدأ بعد أيام قليلة تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا في الأردن الشهر المقبل والمؤهلة لبطولة آسيا في قطر.

انتقاء

وجه اتحاد السلة قبل بداية المعسكر الدعوة إلى أربعة وعشرين لاعباً انتقى مع نهاية المعسكر الأول ستة عشر لاعباً وهم:
عبد الجواد حسكل – كريكور أرغوشيان – غيث الشامي – جورج قلاجيان – عمر ناصيف – أندرو حمامجي – ليث دقس – فؤاد عبد النور – ليث دهمان – فايز سمعان – لؤي عزاوي – أنس الحجي – جوان ججو – رامي سمعان – عمر طيارة – محمد حمزة حمامي.

تأكيد

على ضوء هذه التحضيرات الوطن اتصلت مع مدرب المنتخب إياد عبد الحي الذي أكد بدوره أنه تم استدعاء أربعة وعشرين لاعباً للمعسكر الأولي في صالة الفيحاء بدمشق بعد معسكرات خاصة بكل مدينة وحدها لمدة ثلاثة أشهر، وتم الاستدعاء حسب رأي المدربين بالمحافظات وبعد ثلاثة أيام تدرب فيها اللاعبون ستة تمارين وتمت الغربلة إلى ستة عشر لاعباً للمعسكر المغلق النهائي. وتابع يقول: بصراحة المنتخب بعكس المنتخبات السابقة يفتقر إلى عامل الطول، وسوف نعوض ذلك بالاعتماد على المهارات العالية والتسديد واللعب السريع، وهذا ما سنعمل عليه مع الجهاز الفني للمرحلة القادمة.

وختم عبد الحي حديثه بأن عملية الانتقاء تمت وفق معايير وأسس صحيحة ولا وجود لأي واسطات أو محسوبيات، واللاعب الأفضل هو الذي سيمثل المنتخب، وقد تابع رئيس اتحــاد الســلة التحضيــرات وعملية انتقاء اللاعبين التي كانت مدروسة.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مباراتي نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … منافسة ساخنة بين البطلين الفتوة وتشرين … الوحدة يستقبل حطين على أمل نسيان مطبات الموسم

ناصر النجار   تقام غداً وبعد غد مباراتا ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، الفرق الأربعة على بعد مسافة واحدة من اللقب، وطموحها الأكيد ...