آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » تحقيق روسي يؤكد هويات قتلى تحطم طائرة قائد “فاغنر” بمقاطعة تفير

تحقيق روسي يؤكد هويات قتلى تحطم طائرة قائد “فاغنر” بمقاطعة تفير

لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية تؤكد أنّه جرى التعرّف على هويات جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة التي تحطّمت قبل أيام، وذلك بعد الانتهاء من الفحوصات الجينية.

 

أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم الأحد، أنّه جرى التعرّف على هويات جميع الأشخاص الـ10 الذين قُتلوا في حادث تحطّم طائرة في مقاطعة تفير، وهي تتوافق مع القائمة المذكورة في سجل الرحلة.

 

وقالت لجنة التحقيق عبر قناة “تلغرام” إنّه في إطار التحقيق في حادث تحطّم الطائرة في مقاطعة تفير، جرى الانتهاء من الفحوصات الجينية، ووفقاً لنتائجها، تحدّدت هويات جميع القتلى.

 

 

 

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت لجنة التحقيق الروسية، العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة التي كانت تقل قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، إضافةً إلى الصندوقين الأسودين للطائرة.

 

ونشرت مؤسسة الطيران الفيدرالية الروسية “روس أفياتسا”، يوم الأربعاء في 23 آب/أغسطس، قائمةً بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية.

 

وبحسب المؤسسة، كان على متن الطائرة “قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، ودميتري أوتكين، ويفغيني ماكاريان، وسيرغي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف”.

 

وكان يقود الطائرة ليفشين أليكسي، وكريموف روستان، والمضيفة راسبوبوفا كريستينا.

 

وقبل أيام، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه لعائلات ضحايا حادثة تحطم الطائرة، مؤكداً أنّ “التحقيقات جارية في ملابسات الحادثة”.

 

وكانت وكالة النقل الجوي الفيدرالي الروسي، أعلنت، منذ يومين، أنّ بريغوجين قُتل خلال تحطم طائرة في شمالي العاصمة موسكو، في أثناء رحلة داخلية.

 

يذكر أنّ قائد “فاغنر” قد قاد تمرداً فاشلاً ضد الكرملين في 24 حزيران/يونيو الماضي، دام أقل من 24 ساعةً، وانتهى بعد مفاوضات بوساطة بيلاروسية، أدت إلى موافقة بريغوجين على المغادرة إلى بيلاروسيا.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروج مخـ.درات في قبضة شرطة قسم المدينة الغربي بدير الزور.

  أثناء قيام دورية ليلية من قسم الشرطة الغربي في حي الرشدية في دير الزور بتنفيذ المهام الموكلة إليها ألقت القبض وبالجـ.رم المشهود على المدعو ...