آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ترانيم الروح… مجموعة قصصية تجمع بين الواقع والخيال

ترانيم الروح… مجموعة قصصية تجمع بين الواقع والخيال

محمد خالد الخضر

جمعت المجموعة القصصية الجديدة للأديبة ميساء نعامة بين الواقع والخيال وعبرت من خلالها عن معايشتها لهموم المجتمع بأشكاله المختلفة بأسلوب سردي وعفوي اعتمد الحدث المتحول بشكل فني منذ بداية القصص إلى نهايتها.

وفي المجموعة القصصية تستنكر نعامة الغربة وهجرة الوطن مهما تعرض الإنسان إلى مصاعب وعقبات معبرة عن ذلك في قصتها “قهوة أمي” المعبرة عن قيمة الأم وصعوبة تركها والابتعاد عنها وضرورة تحمل كل المشقات والمتاعب من أجل التمسك بالأرض والوطن.

ورصدت الأديبة نعامة في مجموعتها ما يعانيه الأطفال الفلسطينيون من شقاء وتعذيب من خلال قصة “طفلة مقاومة” التي تحدثت فيها عن طفلة قتل أهلها وظلت وحيدة لتأتي إلى سورية وتعيش مع عمتها بعد أن استشهد كل أفراد أسرتها ليكون القارئ في متابعة حزينة مع البنية المتحركة للحدث.

والمجموعة الصادرة عن دار شهرزاد للنشر والتوزيع تعالج فيها الأديبة بأسلوب رمزي كثيراً من القضايا التي يحاول أن يسببها الغزو الثقافي كما جاء في قصة “كذبة الكترونية”  و”استباحة جسد” التي التزمت من خلالها باللغة والأسلوب الفني الشيق للقصة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن مسرحية معركة بدر بين أبي سفيان والنبي .. والمسرح الاسرائيلي الايراني

    نارام سرجون   أنا لاأصدق التاريخ وأعتبر أنه مليء بالطلاسم والألغاز والأكاذيب والتزوير .. ويستحق اي كشف تاريخي ان يجري صاحبه مثل ارخميدس ...