آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » تصنيف الاصدقاء من قبل علماء الاجتماع   

تصنيف الاصدقاء من قبل علماء الاجتماع   

 

1. الصديق المنعش : صديق أصغر منك سناً ، تأخذ من نشاطه وحماسه وتتعلم منه كل ما هو حديث وجديد .

2. الصديق المماثل : له نفس تخصصك و اهتماماتك يعيش حياة مماثلة لحياتك وهو القادر على أن يفهم وجهة نظرك وأفكارك عندما تحتاج إلى من تشكي له همومك.

3. الصديق الحكيم : صديق تشعر أن لديه خبرة في أمور كثيرة، ووجوده في حياتك يشعرك بالأمان. فعند أي مشكله ستجد من يمد لك يد العون بالمشورة والنصيحة.

4. الصديق المرح : ينسيك عندما تتحدث إليه مشاكلك وقلقك فهو قادرة على تخفيف الحزن عنك بل قادر على أن يحملك على الابتسامة وربما الضحك بأعلى صوتك.

5. الصديق المعاكس : يختلف في كل شيء عنك ، سيعطيك وجهة النظر الأخرى من الحياة بل ويجعلك تشعر أنه ليس بالضرورة أن ما عند الآخرين الذين يختلفون عنك في كل شيء أفضل مما عندك، بل يدفعك للشعور بالسعادة بما لديك.

6. الصديق التاريخ : يعتبر شاهد عيان على تقلبات حياتك ، مدها وجزرها احرص عليه وإن بعدت بينكم المسافات.

7. الصديق العطوف : يهتم بك ويواجه أحزانك ويعمل لمصلحتك ويوجهك ويرشدك .

8. الصديق الوفي : قد يكون أساس المعرفة صداقة قديمة أو خدمة قدمتها له أو دور قمت به كان له اثر في حياته وتحولت هذه المعرفة إلى صداقة تطورت مع عرفان بجميل ما أو معروف قد لا تعرف أنت قيمته ولكنه يعرفه تماماً ستجده دائما يسعى لرد الجميل والمحافظة عليك .

9. الصديق العابر : شاءت الظروف أن يتعرف عليك لأسباب مختلفة ، وتجده أقرب الناس إليك مودة حتى إذا زال المسبب تجده يبتعد تدريجياً

10. صديق الشدائد : ذلك الصديق الذي لا تجده حولك دائما لكنه يكن لك مودة ومحبة و تجده عند الشدائد يقف معك بقوة حتى زوال مشكلتك ثم يختفي مرة أخرى

(سيرياهوم نيوز ١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«السمنة».. بين العادات غير الصحية والعوامل الوراثية

تعد السمنة إحدى أكبر مشكلات العصر الصحية، وأكثر مشكلات التغذية شيوعاً، ما جعلها الشغل الشاغل للأطباء، كونها ذات علاقة بكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم ...