آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تطبيقات آبل يمكن الآن تنزيلها من مواقع الويب في أوروبا

تطبيقات آبل يمكن الآن تنزيلها من مواقع الويب في أوروبا

أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من نظام التشغيل iOS 17.5، ويعتبر هذا الإصدار مهمًا لأنه يُعَد أول ظهور لميزة جديدة ضمن النظام، والتي جاءت استجابةً لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي.

بفضل هذا الإصدار، يستطيع مستخدمو آيفون في الاتحاد الأوروبي الآن تنزيل التطبيقات مباشرةً من مواقع الويب الخاصة بمطوري تطبيقات آبل، دون الحاجة إلى الانتقال عبر متجر التطبيقات الرسمي.

وقد بدأت آبل في شهر مارس بدعم تلك الميزة، وأصبحت الآن جاهزة للاختبار في هذا الإصدار التجريبي الثاني.

تعتبر هذه الخطوة تطويرًا جديدًا في توفير طرق جديدة للحصول على التطبيقات، حيث بدأت آبل في السماح للمطورين بتقديم تطبيقاتهم من خلال أسواق التطبيقات البديلة في الاتحاد الأوروبي، والآن تُضيف خيار تنزيل التطبيقات مباشرةً من مواقع الويب.

ومن بين الشروط التي يجب على المطورين تحقيقها لاستخدام هذه الميزة، تلبية معايير محددة لضمان سلامة مستخدمي آيفون، بالإضافة إلى توفير دعم العملاء وإدارة التطبيقات بشكل ملائم.

يتوجب أيضًا على المطورين أن يكونوا أعضاء في برنامج Apple Developer لفترة معينة، وأن تكون التطبيقات التي يقدمونها قد حصلت على عدد معين من عمليات التثبيت السنوية.

ويأتي هذا الإصدار في إطار جهود آبل لضمان جودة وسلامة المنصة، وتعزيز تجربة المستخدم، ويشير إلى استعداد الشركة للاستجابة لمتطلبات السوق والقوانين الجديدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك في الصين مع سعي تسلا لطرح تقنيات القيادة الذاتية

وصل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلى بكين اليوم الأحد في زيارة مفاجئة وقال مصدر مطلع إن من المتوقع أن يلتقي ماسك خلال الزيارة ...