آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تطوير سرعة الواي فاي في هواتف iPhone 16

تطوير سرعة الواي فاي في هواتف iPhone 16

تُعتبر شبكة الواي فاي (Wi-Fi) العمود الأساسي لتشغيل الإنترنت على الهواتف الذكية، حيث تُوفر اتصالات فعّالة ومرنة لتدعم تطبيقات الهواتف الذكية وتقنياتها. وتعمل العديد من الشركات التقنية على تطوير خطط لتحقيق أقصى سرعة في نقل البيانات وتسهيل حركة مرور الشبكة متعددة النطاقات.

وفي هذا السياق، تعمل شركة آبل على تحسين مواصفات هواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus بخصوص سرعة الواي فاي، استجابةً لملاحظات مستخدمي الإصدارات السابقة. ومن المقرر أن تزيد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في هذه الهواتف إلى 8 جيجابايت مقارنةً بـ 6 جيجابايت في الإصدارات السابقة، مما سيعزز سرعة الهواتف وفعاليتها في تشغيل التطبيقات المتعددة.

وستدعم آبل أيضاً المعيار الجديد للواي فاي الذي يستخدم تردد 6 جيجابايت لتحقيق اتصال أسرع وأكثر استقرارًا، بشرط أن يكون لديك جهاز راوتر متوافق. كما ستضيف دعم الواي فاي 7 في نسخة برو من iPhone 16، مما سيكون متاحًا قريبًا.

تُعد تعزيز سرعة الواي فاي من الأمور المهمة التي يبحث عنها مستخدمو iPhone لتحسين جودة اتصالهم بالإنترنت. ووفقًا لخبراء التقنية، هناك أسباب متعددة قد تؤدي إلى بطء اتصال الواي فاي في iPhone، وقد قدموا مجموعة من النصائح لتحسين سرعة الواي فاي وحل مشاكل بطء الاتصال أو جودة مشاهدة الفيديو.

كيفية زيادة سرعة الواي فاي في هواتف iPhone:

إعادة تعيين الإعدادات: في حالة بطء اتصال الإنترنت أو ضعف إشارة الواي فاي، يُفضل إعادة تشغيل راوتر الإنترنت. ويُفضل أيضًا إعادة تعيين إعدادات الشبكة على الهاتف، ويُمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات العامة واختيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة، ثم تأكيد الإجراء.

تغيير إعدادات DNS: تغيير إعدادات سيرفر DNS يمكن أن يساهم في تحسين سرعة الواي فاي. يُمكن تغيير إعدادات DNS من خلال الدخول إلى إعدادات شبكة الواي فاي المطلوب تحسينها، ومن ثم الضغط على زر المعلومات (i)، وإدخال عناوين DNS الجديدة.

إزالة العوائق: الكفرات أو الأغطية المعدنية قد تعيق إشارة الواي فاي عن الهاتف. لذا قبل اتخاذ أي إجراء آخر، يُفضل إزالة الكفر والتحقق من سرعة الاتصال بالشبكة لاستبعاد هذا السبب.

تغيير قناة الواي فاي: تغيير قناة الواي فاي في إعدادات الراوتر يمكن أن يقلل من التداخل مع شبكات الجيران ويحسن سرعة الواي فاي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية

لا شك في أن للذكاء الاصطناعي الذي بدأ منذ أكثر من عامين بالانتشار بشكل أوسع، حسناته، إلّا أنه يحمل مخاطر جمة على ما يبدو. فقد ...