آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » تفعيل دور التوعية لحماية الشباب من المخدرات

تفعيل دور التوعية لحماية الشباب من المخدرات

 مريم إبراهيم:

في إطار عمل الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA على تدريب وبناء قدرات الشباب في مجال تنفيذ حملات توعوية بآفة المخدرات ومخاطرها وأسبابها أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ورشة عمل حول مكافحة إدمان المخدرات وأنواعها وأسس التوعية الفعالة بأضرار تعاطيها خاصة بين شريحة الشباب، بمشاركة مجموعة من المتطوعين الشباب في الجمعيات والمبادرات الشبابية والعاملين في الوزارة وعدد من المهتمين بهذا الشأن .
رئيسة دائرة المنظمات الدولية دلال الزين تحدثت عن الدور الذي تُعنى به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وفقاً لما نص عليه القانون الخاص بالمخدرات رقم /2/ لعام 1993 وخطة عمل الوزارة في إطار مكافحة إدمان المخدرات وتنفيذ حملات التوعية ضد آفة المخدرات وتضمينها ضمن برامج عمل واهتمام الوزارة بالتعاون مع الشركاء المعنيين بهذا الأمر نظرا لأهمية التوعية والتعاون بين جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع لمكافحة آفة المخدرات والحد من خطورتها الفتاكة ما أمكن ذلك.

وشرح المقدم حسام عازر مدير مكتب تنسيق تنفيذ توصيات اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات أنواع المواد المخدرة وتصنيفاتها وسياسة مكافحتها وكيفية توجيه الشباب ضمن حملات التوعية ضد آفة المخدرات والتحديات التي تواجهها، حيث إن للتوعية دور مهم في الحد من هذه الظاهرة التي تسبب الكثير من الأخطار الكبيرة على الفرد والمجتمع والصحة العامة بشكل عام لاسيما ما تسببه من أخطار بين شريحة الشباب الذين يقعون ضحية المخدرات لأسباب كثيرة .

وناقش المشاركون في الورشة محاور عدة تتعلق بانتشار آفة المخدرات وأسباب زيادة هذه الظاهرة وكيفية العمل للحد من آثارها السلبية وحماية الشباب من الوقوع ضحيتها، وتم تقسيم المشاركين في الورشة ضمن فرق عمل هدفها تطوير رسائل حملات التوعية المجتمعية وعرض هذه الحملات ليصار إلى مناقشتها وتطويرها وعرضها بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها الذي يصادف يوم السادس والعشرين من حزيران الجاري.

سيرياهوم نيوز – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام جرحى جدد لمشروع جريح الوطن

    أعلن مشروع جريح الوطن انضمام دفعة جديدة من جرحى القوات الرديفة إلى المشروع من شريحتي العجز الجزئي وتحت التام.   وأوضح المشروع في ...