آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التربية والثقافة بهدف التشاركية في بناء الانسان

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التربية والثقافة بهدف التشاركية في بناء الانسان

في إطار حرص وزارتي_التربية_والثقافة على نشر وتشجيع مختلف الانشطة  البرامج الثقافية، ودورها الفاعل في توعية الناشئة، وزيادة الفرص المتاحة أمام الأبناء التلاميذ والطلاب للاطلاع على ماتنتجه بلدهم من أعمال أدبية وفنية، وتأسيساً على نجاح تجربة التعاون المشترك للوزارتين.
تم اليوم في مبنى وزارة التربية توقيع  مذكرة_تفاهم بين وزارتي التربية و الثقافة.
ووقع الاتفاقية عن وزارة_التربية،وزير_التربية الدكتور دارم طباع،  وعن وزارة_الثقافة، وزيرة_الثقافة الدكتورة لبانة مشوح.
الوزير_طباع أوضح أن التربية مقبلة على مرحلة جديدة من عملها التشاركي مع وزارة الثقافة ، مؤكداً أن القناة الفضائية التربوية صلة وصل مع المجتمع المثقف، مشيداً بأهمية هذه الاتفاقية، لاسيما ان الفضائية  مقبلة على  نمط ووجه جديد.
الوزيرة_مشوّح أكدت أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين،؛ لأنهما يساهمان في بناء الانسان، مبينة  أن نجاح  الثقافة مرتبط بالتربية التي تبدأ ببناء الإنسان  منذ الطفولة المبكرة، وتستمر معه حتى نهاية المرحلة الثانوية، فضلاً عن كون الأسرة إلى جانب التربية تشكل الحاضنة الأولى للإنسان، معربة عن أملها  في مشاركة التربوية لعمل وزارة الثقافة، وتخصيص مساحة لبرامجها.
 حضر_توقيع الاتفاقية عن وزارة التربية معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد،  ومدير الفضائية التربوية وائل شاهين، وعن وزارة الثقافة معاون وزير الثقافة  المهندسة سناء الشوا، ومدير العلاقات الثقافية زياد ميمان.
(سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية10-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...