آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » توقيف مجموعة أشخاص في طرطوس يمتهنون سرقة الأكبال النحاسية من الشبكة الكهربائية.

توقيف مجموعة أشخاص في طرطوس يمتهنون سرقة الأكبال النحاسية من الشبكة الكهربائية.

 

في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يقومون بالتعـ.دي على الشبكة الكهربائية تمكنت شرطة ناحية السودا في طرطوس من إلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم المدعوين (خالد. ع) و(موسى. ز) و(حسين. ش) و(ابراهيم. س) وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم عدد كبير من حـ.وادث سرقات الأكبال النحاسية من الشبكة الكهربائية في عدة مناطق من ريف طرطوس بالاشتراك مع أشخاص متوارين بعضهم مقيمين في طرطوس تم إلقاء القبض على أحدهم ويدعى (عمر . خ) وبتحري مكان إقامته عثر على قطاعتين حديد كبيرتين كانوا يستخدمونهما بقطع الأسلاك وعثر على ميزانين الكترونيين وقبان كبير وكيس مملوء بالأكبال النحاسية وثلاث دراجات نـ.ارية نوع (بارت) تستخدم لنقل الأسلاك المسروقة تم حجزها ، وبالتحقيق مع الأخير اعترف بشراء الأكبال النحاسية المسروقة وبيعها لشخص متواري تم إعداد كـ.مين له وأُلقي القبض عليه وتبين أنه يدعى (ابراهيم . ن) وصودر منه كيس يحوي أسلاك نحاسية ومبلغ مالي وقطاعة حديدية صغيرة تم التحرز عليها.

قدر وزن الأكبال النحاسية المسروقة حوالي عشرة أطنان، وبلغت قيمة المبالغ المصادرة من المقبوض
عليهم ثمن الأكبال المسروقة / 5.497.500 / ل. س خمسة ملايين وأربعمائة وسبعة وتسعون ألف وخمسمائة ليرة سورية.

تم حجز الدراجات وإيداع المبالغ المصادرة لدى المصرف المركزي في طرطوس، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

(سيرياهوم نيوز2-وزارة الداخلية)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرات الاعتقال تؤرّق إسرائيل: ماذا لو أصدرتها «الجنائية الدولية»؟

بيروت حمود     ارتفع، في الأسابيع الأخيرة، منسوب الخشية في إسرائيل، من احتمال إصدار «محكمة الجنايات الدولية» أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس ...