آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » حرب غزة تزيد عجز ميزانية إسرائيل بـ 6 مليارات دولار في شهر

حرب غزة تزيد عجز ميزانية إسرائيل بـ 6 مليارات دولار في شهر

أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية يوم الأربعاء أن العجز في الميزانية بلغ 22.9 مليار شيكل (6 مليارات دولار) في أكتوبر/تشرين الأول، حيث أسهمت تكاليف تمويل الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة في هذا الارتفاع.

وأشارت الوزارة إلى أن العجز بلغ نسبة 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال الاثني عشر شهراً حتى أكتوبر/تشرين الأول، مقارنة بنسبة 1.5% في سبتمبر/أيلول.

تراجعت الإيرادات بنسبة 15.2% خلال الشهر الماضي نتيجة للتأخيرات في تقديم الضرائب وتراجع دخل الضمان الاجتماعي بسبب الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

رئيس دائرة الموازنة في وزارة المالية الإسرائيلية، أكديوغاف غاردوس، أفاد بأن إسرائيل تكبدت خسائر تجاوزت 7.5 مليار دولار منذ بداية الحرب مع غزة.

أظهرت تقديرات وزارة المالية الإسرائيلية الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها ميزانية البلاد جراء الحرب، حيث وصلت هذه الأضرار إلى حوالي 30 مليار شيكل (7.5 مليار دولار) خلال 3 أسابيع فقط.

لتعزيز سعر صرف الشيكل ومنع تدهوره بشدة، قام البنك المركزي الإسرائيلي ببيع 8.2 مليار دولار من احتياطي النقد الأجنبي خلال شهر أكتوبر.

هذا هو أعلى معدل بيع للاحتياطي النقدي على الإطلاق من قبل البنك المركزي.

تشير التقارير إلى استمرار هبوط قيمة الشيكل الإسرائيلي بسبب تأثير الحرب على غزة، على الرغم من جهود البنك المركزي في تحفيز الاقتصاد.

وتشير التوقعات إلى أن الوضع الاقتصادي في إسرائيل سيكون تحديًا في الفترة المقبلة، خاصة مع تزايد حدة الصراعات والمشاكل الاقتصادية.

إسرائيل تواجه تحديات اقتصادية كبيرة جراء الحرب والضغوط الاقتصادية المتزايدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يرتفع 19 ألف ليرة في السوق المحلية

    ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 19 ألف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً عن السعر الذي استقر عليه منذ الثلاثاء ...