الرئيسية » الزراعة و البيئة » حصاد نحو 22 ألف هكتار قمح بحماة والعملية مستمرة

حصاد نحو 22 ألف هكتار قمح بحماة والعملية مستمرة

تتواصل في محافظة حماة عمليات حصاد محصول القمح في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية زراعة حماة للموسم الحالي حيث وصلت المساحة المحصودة إلى نحو 22 ألف هكتار.

 

وأوضح مدير الثروة النباتية في هيئة تطوير الغاب المهندس وفيق زروف لـ سانا أن إجمالي المساحة المحصودة من القمح وصلت إلى 15 ألف هكتار فيما تجاوزت الكمية المسوقة إلى مراكز استلام الحبوب 17 ألف طن مبيناً أن عمليات الحصاد وتسويق محصول القمح إلى مراكز الشراء التابعة للسورية للحبوب تسير بوتيرة عالية دون أي معوقات.

 

ولفت إلى أن الكميات المنتجة من الأراضي البعلية في منطقة الغاب دون التوقعات بسبب انحباس المطر خلال شهر نيسان الماضي فيما يتوقع أن يكون الانتاج أفضل في الأراضي المروية مشيراً إلى توفر الحصادات العاملة في مختلف أقسام الهيئة وتم تزويدها بمادة المازوت وفق الكمية التي حددتها اللجنة الزراعية بالمحافظة.

 

بدوره أشار معاون مدير زراعة حماة الدكتور صطام الخليل في تصريح مماثل إلى أن المساحة المحصودة بالقمح في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل مديرية الزراعة بلغت نحو سبعة آلاف هكتار معظمها في الأراضي البعلية متوقعاً أن تزداد وتيرة الحصاد خلال الأسبوع المقبل بسبب حصاد الأراضي المروية والتي تشكل نسبة جيدة من إجمالي المساحة المزروعة هذا الموسم.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل الأمطار في معظم المناطق

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى ...