آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حكومة روحاني المنتهية ولايتها تكشف عن أكبر الأزمات الدولية التي واجهتها وتؤكد: الحكمة منعت اندلاع حروب طائفية في المجتمعات الإسلامية وإجراءاتنا جنبت الشعب الإيراني أزمات اقتصادية كبيرة

حكومة روحاني المنتهية ولايتها تكشف عن أكبر الأزمات الدولية التي واجهتها وتؤكد: الحكمة منعت اندلاع حروب طائفية في المجتمعات الإسلامية وإجراءاتنا جنبت الشعب الإيراني أزمات اقتصادية كبيرة

اعتبر المتحدث باسم الحكومة الإيرانية المنتهية ولايتها علي ربيعي أن أكبر الأزمات الدولية التي واجهتها حكومة الرئيس حسن روحاني هي تنظيم داعش والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن ربيعي القول، في مؤتمره الصحفي الأخير كمتحدث باسم الحكومة، إن حكومة روحاني واجهت في ولايتيها أزمات دولية كبيرة وعلى رأسها داعش وترامب، ووصفهما بأنهما “نموذجان بارزان للتطرف”.

وأضاف :”لو تعاملت الحكومة بغير حكمة مع هاتين الظاهرتين، اللتين تعتبران من رموز التطرف في العالم، لكان ذلك أدى إلى اندلاع حروب طائفية في بعض المجتمعات الإسلامية”.

ورأى ربيعي أنه لولا إجراءات الحكومة لكان من المحتمل أن يواجه الشعب الإيراني، إلى جانب المشاكل الاقتصادية، المزيد من الأزمات.

وأكد أن حكومة روحاني انتهجت سياسة الاعتدال في العلاقات الخارجية، إلى جانب “التمسك بالمصالح الوطنية، ومقاومة الغطرسة”.

ومن المقرر أن تجري مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي بحضور المرشد علي خامنئي يوم غد الثلاثاء، فيما سيؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشورى الإسلامي يوم الخميس المقبل.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاؤل إسرائيلي – مصري بـ«المسار الجديد»: نتنياهو على تعنّته… والأميركيون يتحايلون

  على الرغم من الأجواء «الإيجابية» التي أعقبت زيارة وفد أمني مصري، لتل أبيب، لبحث مسار جديد لصفقة تبادل بين العدو الإسرائيلي وحركة «حماس»، إلا ...