الرئيسية » الرياضة » ختام التصفيات الآسيوية ابتسمت للإمارات … وداع جيد لمنتخبنا بتعادله مع أسود الرافدين

ختام التصفيات الآسيوية ابتسمت للإمارات … وداع جيد لمنتخبنا بتعادله مع أسود الرافدين

| ناصر النجار

بعد عامين ونصف العام ودعت التصفيات الآسيوية مبارياتها، وانتهت إلى جوائز ذهبية نالتها منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية بتأهلها مباشرة إلى مونديال قطر الذي سيجري نهاية العام الحالي في الدوحة، وجائزة الترضية ستكون بين أستراليا والإمارات في مباراتي الملحق الآسيوي.

منتخبنا أنهى مشواره في التصفيات بتعادله مع العراق بهدف لهدف رافعاً مركزه إلى الخامس بفارق هدف عن لبنان التي احتلت المركز الأخير بعد خسارتها أمام إيران صفر/2، التي تصدرت المجموعة ولها 25 نقطة تليها كوريا الجنوبية ولها 23 نقطة بعد خسارتها أمام الإمارات صفر/1 التي جاءت في المركز الثالث بـ12 نقطة والعراق رابعاً بتسع نقاط.

التصفيات هذه لعبنا فيها (18) مباراة فزنا في ثماني مباريات وتعادلنا في ثلاث مباريات وخسرنا سبع مباريات، سجل منتخبنا (31) هدفاً ودخل مرماه (23) هدفاً، وتصدر عمر السومه قائمة هدافي المنتخب بتسعة أهداف يليه محمود المواس وله ستة أهداف.

وتعاقب على المنتخب اتحادان كرويان (فادي دباس وحاتم الغايب) ولجنتان مؤقتتان (إبراهيم أبازيد- نبيل السباعي) وخمسة مدربين (فجر إبراهيم- التونسي نبيل المعلول- نزار محروس- الروماني فاليرتيستا- غسان معتوق).

هذه التبديلات بمجملها ساهمت بشكل مباشر بمثل هذا الموقع الحزين الذي استقرت به كرتنا، مع العلم أن بقية المنتخبات في المجموعة لم تكن في يوم سعدها، ونستطيع القول إن الكرة الآسيوية التي شاهدناها في مجموعتنا على الأقل متراجعة.

ويكفينا أن نحمّل مسؤولية ما حدث لمنتخبنا إلى القائمين على كرتنا وأقل ما يمكن قوله إنهم أشركوا (55) لاعباً في هذه المباريات القليلة وهو دليل على عدم الاستقرار وسوء الإدارة، ناهيك عن اللاعبين الذين دعوا إلى المعسكرات السياحية والترفيهية والمباريات الودية.

مع العراق في اللقاء الختامي قدم منتخبنا ما يمكن فعله، ولولا الحارس أحمد مدنية لكان للمباراة نتيجة أخرى، وساهم بتحقيق التعادل رعونة المهاجمين العراقيين الذين أضاعوا سيلاً من الفرص بعضها على طريقة الأمور التي لا تصدق!

مدربنا أشعرنا في شوط المباراة الثاني أنه كان يراضي اللاعبين ويريد إشراك أكبر عدد ممن لم يلعبوا، فلم نفهم التبديلات وسببها وغايتها.

الشوط الأول كان جيداً، أما الشوط الثاني فلم يكن كالأول وخصوصاً بعد تسجيل الإمارات هدفها، فانخفضت الروح المعنوية العراقية، وتاه اللاعبون وسط دفاع منتخبنا المتمكن الذي كان يقظاً رغم بعض الهفوات.

على كل انتهى هذا الكابوس، وقريباً ستغادرنا اللجنة المؤقتة، ونأمل أن يكون القادمون خيراً على كرتنا فيعيدوا ما تم هدمه في العامين الماضيين.

المناسبة

الجولة الختامية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر.

سورية × العراق 1/1

الأهداف: علاء الدين دالي د3 «سورية»

أيمن حسين د31 «العراق»

الملعب: إستاد راشد بنادي شباب الأهلي بدبي

الزمان: الثلاثاء 29/3/2022 الساعة 4.45

الحكام: ريوجي ساتو- هيروشي ياماوشي- جومبي إيدا (اليابان)

مقيم الحكام: علي أحمد الطريفي (السعودية).

مراقب المباراة: وليد محمد (الإمارات).

تشكيلة سورية

أحمد مدنية- عمرو جنيات- سعد أحمد- ثائر كروما- خالد كردغلي (مؤيد الخولي)- محمد العنز- محمود مواس (عبد الله الشامي)- محمد مرمور (حسين جويد)- كامل حميشة- علاء الدين الدالي (ياسين سامية)- مرديك مردكيان (محمد الحلاق).

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...