آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » خزيّم يترأس اجتماع عمل موسع في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية

خزيّم يترأس اجتماع عمل موسع في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية

وزير النقل م. زهير خزّيم اجتماعاً موسعاً لتتبع خطة عمل مؤسسة المواصلات الطرقية للعام الجاري 2024 والأهداف التي تبنى عليها الخطة وتوزعها ، مع تقييم لأهم ما تم إنجازه في العام الماضي بحضور مجلس الإدارة، والمدراء المركزيين، ومدراء فروع المحافظات.

الوزير خزيّم أكد على ترتيبات الأولويات التي تم إقرارها ومتابعتها والتقييم الدوري لخطط العمل ونسب الإنجاز ، ومراجعة العقود والتدقيق بها ودفاتر شروطها الفنية ، وتتبع تنفيذها وتدقيق مراحل تنظيم أي عقود واختصار الزمن بما يخص الحد من ارتفاع وتغير الأسعار ، وإشراك كل من يملك مقومات العمل والإنجاز من قطاع عام وخاص وصولاً للجودة المطلوبة في التنفيذ.

كما ركّز على دور الفروع كذراع أساسية في تنفيذ الخطة والتدقيق في الدراسات المقدمة والمشاريع التي تُدرج ، واللامركزية وانسيابية سير تطوير العمل في الفروع، والتدريب والتأهيل وعمل البحوث العلمية والمخابر ، والتوجه نحو التحول الرقمي والأتمتة ودراسة تأمين اليات هندسية ولوجستية تخدم مشاريع المؤسسة،
ونال الاهتمام بجوانب السلامة المرورية والدهان الطرقي والشاخصات والاشارات حيزًا واسعًا في النقاش ، والبحث عن الحالة الاستثمارية التي تخدم تطوير العمل وبما ينعكس على جودة شبكة الطرق المركزية.
كما تطرق الاجتماع لمواضيع ضبط الحمولات المحورية على الطرق ، والتصريف المطري والانزلاقات التي يمكن ان تحدث وسرعة التصرف والمعالجات اللازمة ، والتأكيد على صرف الاستملاكات للمواطنين في مواعيدها بكل يسر وسهولة.
حضر الاجتماع المهندسة بشرى ناصيف معاونة الوزير لشؤون النقل البري والبحري ، وعدد من مدراء الوزارة


(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الاعلامي للنقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سقوط آخر أوراق “التوت” عن العرب في “المنامة”.. العبارة “الوضيعة” تتكرر.. أسرع مغادرة لأمير قطر.. “عباس” يواصل خطاياه بالهجوم على حماس.. زلة لسان مثيرة لرئيس جزر القمر عن أصحاب “الفناخة”! لماذا أعرضوا عن نداء عمرو موسى؟

محمود القيعي: في الوقت الذي يواصل فيه جيش القتل الإسرائيلي إبادته وإهلاكه الحرث والنسل، لم تخلف القمة العربية الـ 33 موعدها مع البيانات والكلمات والإدانات، ...