آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » خطة «آبل» للبحث عن صور إساءة معاملة الأطفال على هواتفها تثير المخاوف

خطة «آبل» للبحث عن صور إساءة معاملة الأطفال على هواتفها تثير المخاوف

ينتقد نشطاء خصوصية البيانات خطط شركة «آبل» لفحص أجهزة «آيفون» والتخزين السحابي تلقائياً بحثاً عن صور لإساءة معاملة الأطفال وإبلاغ الشرطة بهوية المالكين، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وسيتم استخدام أدوات الأمان الجديدة أيضاً للنظر في الصور المرسلة عن طريق الرسائل النصية لحماية الأطفال من تداول صورهم، ما يؤدي تلقائياً إلى تشويش الصور التي تكتشفها خوارزمية «آبل»، التي قد تحتوي على مواد اعتداء جنسي على الأطفال.
في حين أن الإجراءات التي يتم طرحها في البداية تعمل فقط في الولايات المتحدة، تخطط شركة «آبل» لتوفير التكنولوجيا قريباً في المملكة المتحدة وبلدان أخرى في جميع أنحاء العالم.
وتم طرح الخطط باعتبارها «خطوة ضخمة وتراجعية للخصوصية الفردية» بسبب المخاوف من إمكانية تكييف النظام بسهولة لاكتشاف المواد الأخرى التي لا ترتبط بإساءة المعاملة.
وقالت شركة «آبل» إن أدوات الكشف الجديدة تم تصميمها لحماية خصوصية المستخدم ولا تسمح لعملاق التكنولوجيا برؤية أو مسح صور المستخدم الأخرى.
بدلاً من ذلك، سيبحث النظام عن المطابقات، بشكل آمن على الجهاز، استناداً إلى قاعدة بيانات «التجزئة» – نوع من البصمات الرقمية – لصور إساءة المعاملة المعروفة التي توفرها منظمات سلامة الأطفال.
بالإضافة إلى البحث عن الصور على الهاتف والتخزين السحابي والرسائل، سيتم تعليم مساعد «آبل» الشخصي «سيري» على التدخل عندما يحاول المستخدمون البحث عن مواضيع تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال.
ورحب نشطاء سلامة الأطفال الذين حثوا على مدى سنوات عمالقة التكنولوجيا على بذل المزيد من الجهد لمنع مشاركة الصور غير القانونية بهذه الخطوة – ولكن هناك مخاوف كبيرة تتعلق بالخصوصية تظهر بشأن هذه السياسة.
وهناك مخاوف من أن السياسة قد تكون بوابة للتطفل على مستخدمي «آيفون» ويمكن أن تستهدف أيضاً الآباء الذين يلتقطون صور أطفالهم أو يشاركونها ببراءة لأن «الإيجابيات الكاذبة» مرجحة للغاية.
وقال الباحث أليكس مافيت إن شركة «آبل» تحاول «الدفاع عن مصالحها الخاصة، باسم حماية الطفل من خلال الخطط الجديدة».
وأوضح غريغ نوجيم من مركز الديمقراطية والتكنولوجيا في واشنطن العاصمة إن «(آبل) تستبدل نظام المراسلة المشفر المتوافق مع معايير الصناعة ببنية تحتية للمراقبة والرقابة».
وأشار إلى أن هذا من شأنه أن يجعل المستخدمين عرضة لسوء الاستخدام والتسلل ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في جميع أنحاء العالم.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8 طرق تقنية لاكتشاف الخيانة الزوجية

تُعَدّ الثقة أساسًا في أي علاقة، سواء كانت عاطفية أو شراكة حياتية. ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت الخيانة الإلكترونية أحد التحديات التي تواجه العديد من الأزواج ...