آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » خلاياها «التجسسية» وصواريخها المحمولة على الكتف تعمق جراح الميليشيات … قوات العشائر تنفذ ضربات نوعية ضد نقاط «قسد» بريف دير الزور

خلاياها «التجسسية» وصواريخها المحمولة على الكتف تعمق جراح الميليشيات … قوات العشائر تنفذ ضربات نوعية ضد نقاط «قسد» بريف دير الزور

خالد زنكلو

 

وجهت قوات العشائر العربية ضربات نوعية ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية، بريف دير الزور، في وقت نجحت «الخلايا التجسسية» التابعة لقوات العشائر في رصد تحركات الميليشيات وتحديد أهدافها بدقة، ما عمق جراحها على طول جبهات المواجهة.

 

وأكدت مصادر عشائرية بريف دير الزور الشرقي أن العديد من نقاط «قسد» العسكرية شرقي المحافظة دمرت بالكامل خلال هجمات نفذها مقاتلو قوات العشائر العربية بصواريخ محمولة على الكتف، في تطور نوعي للسلاح الذي باتت تمتلكه قوات العشائر، من شأنه إحداث نقلة نوعية في هجماتها ضد الميليشيات.

 

وأشارت المصادر لـ«الوطن» إلى أن هناك تطور نوعي آخر مكن قوات العشائر العربية من اختيار مروحة أهداف دقيقة تابعة لـ«قسد» في أرياف دير الزور، وهو «الخلايا التجسسية» التي زرعتها قوات العشائر ضمن مناطق هيمنة الميليشيات، والتي راحت ترصد مواقع وحواجز ودوريات الميليشيات وتجمع معلومات عنها، لنصب كمائن لها وتحديد الأهداف اللازم مهاجمتها والتوقيت المناسب لذلك، الأمر الذي أربك الميليشيات إثر وقوع خسائر بشرية وعسكرية كبيرة لها.

 

وذكرت المصادر أن قوات العشائر العربية شنت أمس ثلاث هجمات واسعة باتجاه نقاط وحواجز «قسد» باستخدام الصواريخ المحمولة على الكتف في بلدات ذيبان والحوايج والطيانة، بمحاذاة الضفة الشرقية لنهر الفرات والمقابلة للضفة الغربية حيث مناطق الحكومة السورية.

 

وأشارت إلى أن الهجمات استطاعت تدمير معظم أهدافها في المناطق المستهدفة، وتمكنت من قتل وجرح أكثر من 20 مسلحاً من «قسد»، التي ردت بقصف المدنيين بشكل عشوائي واستخدمت تعزيزات عسكرية إلى نقاط الاشتباك.

 

وشهد أول من أمس مقتل 5 مسلحين من «قسد» في هجوم نفذه مقاتلو العشائر العربية على مقر عسكري للميليشيات في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، كما قتل 3 مسلحين آخرين وجرح اثنان في هجوم آخر شنته القبائل العربية على نقطة عسكرية للميليشيات في بلدة الجرذي الشرقي في الريف ذاته حيث أحرق أحد مقرات الميليشيات بآلياته العسكرية بالكامل قبل فرار المسلحين منه.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين إسرائيل ولبنان

  تنشر «الأخبار» في ما يلي ترجمة غير رسمية لنص الورقة الفرنسية «المُعدّلة» التي تسلّمها لبنان رسمياً قبل أيام، وكانت أيضاً محور لقاءات وزير الخارجية ...