الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي سرق 45 صهريج نفط و24 شاحنة قمح من الحسكة … الجيش يدك مواقع «النصرة» وحلفائها بالطيران المسيّر والمدفعية الثقيلة

الاحتلال الأميركي سرق 45 صهريج نفط و24 شاحنة قمح من الحسكة … الجيش يدك مواقع «النصرة» وحلفائها بالطيران المسيّر والمدفعية الثقيلة

محمد أحمد خبازي

 

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه التحركات المؤللة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه ومواقعهم في ريف إدلب الجنوبي، بطيرانه القتالي المسير ومدفعيته الثقيلة، رداً على تصعيد اعتداءات الإرهابيين على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد، على حين واصلت قوات الاحتلال الأميركي سرقة ثروات الشعب السوري، عبر إخراجها أمس رتلاً مؤلفاً من 69 آلية منها 45 صهريجاً محملاً بالنفط، و24 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع الحبوب المنتشرة في الحسكة وريفها إلى قواعدها في العراق.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بالطيران المسير تحركات مؤللة وآلية إمداد طعام للإرهابيين على طريق معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي، وبالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور الرويحة والبارة ومعربليت بريف إدلب الجنوبي، مؤكداً أن الجيش كبد «النصرة» وحلفائه بتلك الاستهدافات خسائر فادحة.

 

ولفت إلى أن ضربات الجيش بالطيران المسير والمدفعية الثقيلة، كانت رداً قوياً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية على محور قريتي كفرموس وكفر بطيخ جنوب إدلب، اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

 

وفي البادية الشرقية، تصدت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة لهجوم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي ببادية تدمر بريف حمص.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 11 إرهابياً من الدواعش، فيما ارتقى ثلاثة عناصر من الجيش شهداء.

 

وأوضح أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استأنف غاراته على نقاط انتشار التنظيم الإرهابي بعمق البادية بعد مسحها الجوي من قبل طيران الاستطلاع، مشيراً إلى أن أعمدة الدخان الكثيف تصاعدت من أهداف الطيران الحربي التي أصبحت أثراً بعد عين.

 

من جهة ثانية كثف الاحتلال الأميركي عمليات نهب وسرقة الثروات السورية من المناطق التي يحتلها في محافظة الحسكة، وأقدمت قواته على نقل حمولة عشرات الشاحنات والصهاريج من القمح والنفط إلى قواعده في الأراضي العراقية، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

 

وذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية بالقرب من الحدود العراقية أن رتلاً للاحتلال الأميركي مؤلفاً من 69 آلية منها 45 صهريجاً محملاً بالنفط، و24 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع الحبوب المنتشرة في الحسكة وريفها، خرج عبر معبر المحمودية غير الشرعي على دفعات منذ ساعات الصباح الباكر باتجاه قواعد الاحتلال في شمال العراق.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين إسرائيل ولبنان

  تنشر «الأخبار» في ما يلي ترجمة غير رسمية لنص الورقة الفرنسية «المُعدّلة» التي تسلّمها لبنان رسمياً قبل أيام، وكانت أيضاً محور لقاءات وزير الخارجية ...