آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » دونيتسك: القوات الأوكرانية تصعّد عملياتها.. لكن هذا ليس الهجوم المضاد

دونيتسك: القوات الأوكرانية تصعّد عملياتها.. لكن هذا ليس الهجوم المضاد

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الإثنين، أنّ القوات الأوكرانية “صعّدت عملياتها على طول خط المواجهة”، موضحاً أنّه لا يمكن اعتبار ذلك هجوماً مضاداً حتى الآن، وأنّ الوضع تحت السيطرة.

وقال بوشيلين، في مقابلة مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية: “نرى بالفعل نشاطاً على خط التماس بأكمله.. نرى أنّ العدو يحاول اختبار مواقعنا، ويحاول القيام بمعارك الاستطلاع، في بعض القطاعات”.

وفي وقت سابق، أفادت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز تسجيل جرائم الحرب من جانب أوكرانيا، بأنّ القوات الأوكرانية استهدفت، فجر اليوم، مدينة دونيتسك في الجمهورية بـ 23 قذيفةً من عيار 155 ملم، يستخدمها حلف “الناتو”.

وقبل أيام، أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية بأنّ القوات الأوكرانية أطلقت 10 صواريخ “غراد” على بلدة أوزريانوفكا في الجمهورية.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون.

ومطلع هذا العام، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ “روسيا يجب أن تفعل كل شيء من أجل حماية الحقوق الدستورية لسكان أقاليم روسيا الجديدة والحفاظ على أمنهم”.

ويأتي هذا النشاط الأوكراني في وقت يجري الرئيس فولوديمير زيلينسكي زيارات إلى عواصم أوروبية متعددة بهدف حشد مزيد من الدعم من الحلفاء، في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وآخر هذه الزيارات كانت للعاصمة البريطانية لندن، التي أعلنت أنّها سترسل مئات الطائرات المسيّرة الهجومية الجديدة، التي يتجاوز مداها 200 كلم، إلى أوكرانيا.

من جهتها، أعلنت باريس تقديمها عشرات المركبات المدرعة والدبابات الخفيفة للجيش الأوكراني، وتدريب الجنود على استخدامها، بعد لقاء جمع الرئيسين الفرنسي والأوكراني في قصر الإليزيه،أمس الأحد.

كذلك، أعلنت ألمانيا، قبل يومين، تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو (ثلاثة مليارات دولار)، وهي أضخم حزمة مساعدات عسكرية تقدّمها منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...