آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » دونيتسك تعلن السيطرة بالكامل على ميناء ماريوبل أعلنت سيطرة القوات الشعبية على ميناء ماريوبل

دونيتسك تعلن السيطرة بالكامل على ميناء ماريوبل أعلنت سيطرة القوات الشعبية على ميناء ماريوبل

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية سيطرة قواتها على ميناء ماريوبل جنوبي شرقي أوكرانيا، مؤكدة أنّ “تطهير ماريوبل بالكامل هو مسألة أيام”.

وقال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أمس، أن ميناء ماريوبل أصبح، بإسناد من الجيش الروسي، تحت سيطرة القوات الشعبية للجمهورية.

وأضاف أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية تمكّنت “حتى الآن، من تحرير أكثر من 160 مركزاً سكانياً في الجمهورية”. وعلى حد قوله، فإن الإنجاز الأهم، الذي تحقّق خلال اليوم الفائت، “يتمثل بتحرير ميناء ماريوبل بالكامل”.

وتابع بوشيلين أنّ كتائب آزوف النازية لا تزال تسيطر على أجزاء من مصنع “آزوف ستال” للتعدين، بالإضافة إلى مصنع “آزوف بيتون” لصناعة الخرسانة المسلحة، مؤكداً أن تطهير ماريوبل بالكامل هو مسألة أيام. 

وأفادت القيادة العامة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، بإجلاء 47 من بحارة سفينتين احتجزهم عناصر كتيبة “آزوف” النازية في ميناء ماريوبل.

وأعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن “القوميين المتطرفين الأوكرانيين، الذين يسيطرون على ميناء ماريوبل المطل على ساحل بحر آزوف، شَرَعوا في تدمير السفن الأجنبية التي منعوها من الخروج منه”.

وفي سياق متّصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، السبت، إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتهريب قادة كتيبة “آزوف” المتطرفة من ميناء ماريوبل.

وأضاف: “في مساء الـ8 من نيسان/أبريل، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة جديدة لتهريب القادة النازيين الأوكران عن طريق البحر”، موضحاً أنّ “المحاولة تمّت عبر سفينة شحن أوكرانية حاولت ليلاً الوصول إلى الميناء المغلق من جانب أسطول البحر الأسود الروسي”. 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...