آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » رئيس كوريا الشمالية يشرف على تدريبات عسكرية ويستقل سيارة أهداه إياها بوتين

رئيس كوريا الشمالية يشرف على تدريبات عسكرية ويستقل سيارة أهداه إياها بوتين

وسائل إعلام رسمية كورية تفيد بأن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، استقلّ علناً ​​سيارة أهداه إياها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك خلال زيارته في مناسبة عامة.

 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل هذا الأسبوع لأول مرة إلى حدث عام مستخدماً سيارة “أوروس”، التي أهداه إياها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

والتقى كيم وبوتين في روسيا في أيلول/سبتمبر الفائت، وتعهّدا بتعميق العلاقات العسكرية بين البلدين.

 

وينفي البلدان الاتهامات الغربية بأنّ كوريا الشمالية تزوّد روسيا بقذائف مدفعية وصواريخ استخدمت في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، نقلاً عن كيم يو جونغ، شقيقة الرئيس، أنّ رحلة كيم أمس الجمعة بسيارة ليموزين روسية من طراز “أوروس”، هي “دليلٌ واضح على الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا، والتي تتطور بطريقة شاملة في مرحلة عالية جديدة”.

 

وقالت الوكالة إنّ كيم جونغ أون أشرف على تدريبات على الحرب الجوية، أمس الجمعة، وحثّ على الاستعداد الفعلي للقتال بعد اختتام التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

 

ونقلت الوكالة عن كيم قوله، إنّ “التدريب الفعلي المرتبط مباشرة بالحرب هو وحده القادر على إعداد الجنود كمقاتلين حقيقيين”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس برلمان فنزويلا: نتنياهو أحد أسوأ القتلة في التاريخ.. والإعلام الغربي منافق ومتواطئ

رئيس البرلمان الفنزويلي خورخي رودريغيز يصف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه أحد أسوأ القتلة الذين عرفهم تاريخ البشرية على الإطلاق، مؤكداً أنه لا يمكن ...