آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » رشا شربتجي عن لينا حوارنة: فنانة مهمة وأرشيفها كبير … أمل عرفة: أن تُصغي إلى فيروز فهذا يعني أنك بخير

رشا شربتجي عن لينا حوارنة: فنانة مهمة وأرشيفها كبير … أمل عرفة: أن تُصغي إلى فيروز فهذا يعني أنك بخير

وائل العدس

 

كما كل خميس، نجول بكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل:

 

القامة البديعة

 

تغزلت النجمة أمل عرفة بصوت السيدة الكبيرة فيروز، فكتبت منشوراً وصفت فيه شعورها وهي تستمع لروائعها الغنائية فقالت: «أن تُصغي إلى فيروز فهذا يعني أنك بخير، لطالما صوتها ردَّنا إلى أماكن وذكريات وبشر وروائح وسلام.. لن يعودوا، أن تُصغي إلى فيروز يعني أنك على خط السلام مع جميع الخسائر».

 

وأضافت: فيروز.. صوتك أمانات أعمارنا وأسرارها وهزائمها وانتصاراتها وآمالنا، فيروز.. نعم إنها المجرد الذي يغوص بنا ونبحر به، منذ زمن لم أكن أملك جرأة الاستماع إلى القامة البديعة، اليوم تجرأت».

 

أم سليم

 

امتدحت المخرجة رشا شربتجي أداء الممثلة لينا حوارنة لشخصية «أم سليم» في مسلسل «ولاد بديعة».

 

وقالت: «لما اقترحنا دور «أم سليم» على الفنانة لينا حوارنة تفاجأت فيه بس وافقت عليه ومنحتنا الثقة، وكنا متأكدين كفريق عمل أنو رح تعمله بطريقة جديدة وحلوة كتير، وفعلاً هاد اللي صار، خلّت كل الناس يحبوها ويحكوا بشخصيتها، طلعت من جلدها ولبست الشخصية بكل احتراف، وتركت أثراً مهماً بالعمل».

 

وتابعت: «لينا فنانة مهمة وأرشيفها كبير، وتشرفنا بوجودها معنا وبأدائها والتزامها، وأكيد كلنا ما رح ننسى أم سليم».

 

سبب واحد

 

انتشر مقطع فيديو للفنان المصري محمد رمضان وهو ينفعل على مدير أحد الفنادق الشهيرة في القاهرة، خلال حضوره حفل سحور لإحدى شركات شبكات الهاتف الجوال المصرية.

 

وقال له: «السيد مدير الأوتيل، أنا عارف أن غصب عن حضرتك، بس ليه عايز تقفل الصوت ليه؟ ليه مستقصدنا ليه؟ أنا عارف أن أمر جاي لحضرتك أقفل علشان محمد رمضان موجود، ليه إيه السبب؟ عايز أعرف سبب واحد».

 

كذب طبعاً

 

نفت الفنانة المصرية هالة صدقي شائعات زواجها، بعد أن هنأها أحد متابعيها.

 

ونشرت فيديو لزيارتها إحدى المناطق وعلقت: «الحسين من أجمل المناطق السياحية الدينية، وأجمل المناطق على الإطلاق بها أجواء رمضانية».

 

لكنها فوجئت بتقديم أحد المتابعين التهنئة لها بمناسبة زواجها، لترد عليه: «كذب طبعاً».

 

أخف دم

 

احتفى الفنان المصري حسن الرداد بعيد ميلاد زوجته، الفنانة إيمي سمير غانم السابع والثلاثين وسط أمنياته أن يبقى الحب يجمعهما دائماً ويمد اللـه زوجته بالصحة والسعادة.

 

ونشر صورة لزوجته وعلّق: «كل سنة وأنتِ طيبة يا ألذ وأخف دم في مصر كلها، عقبال مليون سنة ودائماَ سعيدة وناجحة ومحبوبة ومنورة حياتنا يا حبيبتي».

 

كما احتفلت الفنانة دنيا سمير غانم بيوم ميلاد شقيقتها، فنشرت صورة تجمعها بشقيقتها وابنتها الصغيرة بملابس متشابهة باللونين الأبيض والأخضر ومرسوم عليها صورة الراحل سمير غانم، وفي الخلفية بوستر كبير للنجم الراحل مزيّنة ببالونات باللون الأخضر، وعلقت: «بحبكم أوي، كل سنة وأنتم طيبين».

 

الأخبار السعيدة

 

بعد انتشار الكثير من الشائعات حول حملها بطفلها الثاني، قررت الفنانة الكويتية فرح الهادي الكشف عن الحقيقة والرد على هذه التكهنات، وأطلت في مقطع فيديو نفت من خلاله جميع الشائعات جملة وتفصيلاً، وفي حال كان الموضوع حقيقة، فإنها لن تتردد في إخبار جمهورها ومحبيها بالأمر.

 

ولفتت إلى أنها لا تفضل إخفاء الأخبار السعيدة عن جمهورها، وأنها تحرص على إبقائهم على اطلاع دائم بمستجدات حياتها الشخصية.

 

شو حلوين

 

نشرت الفنانة اللبنانية كارمن لبس مقطع فيديو طريفاً من كواليس تصوير مسلسل «2024» الذي يُعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني.

 

وأظهر المقطع دخول أبقار إلى موقع التصوير، ما أدى إلى عرقلة عمل فريق المسلسل ومنعهم من استكمال تصوير المشاهد، وهو ما تفاعلت معه النجمة بشكل طريف فقالت: «شو حلوين كلنا ناطرين يروحوا لنكمل التصوير».

 

كما نشرت صورة من كواليس المسلسل وعلقت: «عم اسمع إنو حابّين «رسمية»، مزبوط؟ لو تعرفوا قديش أنا ونادين منكون عم نضحك نحن وعم نصوّر هيك مشاهد».

 

التراث الفني

 

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين السبب الحقيقي الذي دفعها للانضمام إلى مبادرة توثيق التراث الفني لعدد من الفنانين بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

ونشرت صوراً ظهرت فيها مع الجوائز التي نالتها طوال مشوارها الفني، وأرفقتها ببيان قالت فيه إن لديها رصيداً فنياً كبيراً وتاريخاً حافلاً بالتكريمات داخل مصر وخارجها يجب الحفاظ عليه.

 

وأوضحت أنها تحمّست لمشروع توثيق تاريخها الفني عن طريق الرقمنة وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وهو واجب في العصر الحالي.

 

وكشفت عن رصيدها الفني المكوّن من نحو 50 مسلسلاً و100 فيلم، والكثير من التكريمات التي حصلت عليها في مهرجانات دولية باسم مصر التي تتشرف بتمثيلها في المحافل الدولية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أليس مونرو… عملاقة القصة القصيرة

محمد ناصر الدين     لم يجانب الصواب نقّاد الأدب حين قارنوا أعمال الكندية الراحلة أليس مونرو (1931-2024) بروائع جويس وتيشخوف، إذ إنّ المتوغل في ...