الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا تتقدم في باخموت وتسيطر على أجزاء من غرب المدينة

روسيا تتقدم في باخموت وتسيطر على أجزاء من غرب المدينة

ذكرت أجهزة الاستخبارات البريطانية أنّ القوات الروسية أحرزت تقدماً في قتالها ضمن مدينة باخموت شرقي أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، إنّ العديد من الوحدات من الجيش الروسي ومجموعة “فاغنر” الروسية حظيت بموطئ قدم على الضفة الغربية لنهر “باخموتكا”، التي كانت تشكل سابقاً خط المواجهة من أجل السيطرة على المدينة.

وصرّح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبل يومين، أنّ “كبار القادة العسكريين الأوكرانيين يفضّلون الدفاع عن القطاع الذي يضم مدينة باخموت وإلحاق أكبر قدر من الخسائر بالقوات الروسية”.

وسبق أن أفادت الاستخبارات البريطانية بأنّ الجزء الشرقي من مدينة باخموت أصبح تحت سيطرة روسيا، ولكن أوكرانيا ما زالت تسيطر على غرب المدينة.

وجاء في التقرير أنّ قوات كييف دمّرت الجسور الرئيسية فوق النهر الذي يمتد عبر شريط من الأرض المفتوحة يبلغ عرضه ما بين 200 إلى 800 متر، وذلك في غرب المدينة.

ولفت التقرير إلى أنّ القوات الأوكرانية وخطوط الإمداد الخاصة بها “ما زال وضعها ضعيفاً”، نظراً إلى تطويق باخموت من الشمال والجنوب.

وتُعَدّ المدينة، التي يتحصّن فيها مقاتلون أوكرانيون وآخرون من جنسيات متعددة، محوراً مشتعلاً للمعارك غرب وسط دونباس، إذ يواصل الجيش الروسي تقدّمه وسيطرته على المدينة التي تُعَدّ عقدةً للمواصلات غربي دونباس.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع الروسية :استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها نفذت في الفترة من الـ 28 من نيسان الماضي إلى الـ 4 من أيار الحالي 25 ضربة مكثفة بأسلحة ...