آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية هذا الموسم

زراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية هذا الموسم

أنهت مديرية الحراج في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي موسم التحريج لعام 2023 – 2024 بزراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية، عبر أربع حملات تشجير.

مدير الحراج الدكتور علي ثابت بين في تصريح لـ سانا أن العدد الإجمالي للغراس المحرجة خلال هذا الموسم تجاوز 2 مليون غرسة حراجية، منها 674477 غرسة حراجية ضمن المواقع الحراجية المتدهورة والمتضررة بفعل الحرائق أو التعديات، موضحاً أن الغراس توزعت على أربع حملات منها 37183 غرسة في حملة عيد الشجرة الفرعي والمركزي، و477488 غرسة في حملة التشجير الأسرية و15936 غرسة في حملة تشجير الأراضي التابعة للمدارس والجامعات، و440994 غرسة في حملة تشجير النقابات والمنظمات والمؤسسات.

وأضاف ثابت: بلغت المساحة المحرجة لهذا الموسم 1800 هكتار وبنسبة تنفيذ 100.5 بالمئة، وذلك من خلال التركيز على التحريج بالأنواع محلية الانتشار كالصنوبر البروتي والصنوبر الحلبي والسرو والبطم الأطلسي والغار والخرنوب والأرز اللبناني والشوح الكيليكي وغيرها، لافتاً إلى إدخال بعض الأنواع الحراجية التي أثبتت نجاحها في التأقلم مع الظروف المحلية للموقع.

وأكد ثابت أن عدد الغراس الحراجية المباعة للمواطنين بسعر التكلفة بلغ 367332 غرسة حتى تاريخه، مشيراً إلى اعتماد طريقة طمر البذور لأول مرة في هذا الموسم وفي أغلب المحافظات، وبمساحة إجمالية بلغت 61 هكتاراً، وذلك باستخدام بذور السنديان والبلوط الرومي والغار النبيل والبطم الأطلسي واللوز المر والصنوبر وأنواع أخرى.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخلوف يبحث مع نظيريه العراقي والتونسي التعاون وتبادل الخبرات في قطاعي المياه والري

بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف ونظيره العراقي المهندس عون ذياب عبد الله الواقع المائي الراهن في البلدين والتحديات التي يفرضها والخطط والرؤى المستقبلية ...