آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » زيلينسكي في ورطة: آلاف الرجال تهرّبوا من التجنيد الإجباري وفرّوا إلى الخارج بسبب قراراتٍ مَشكوكٍ فيها

زيلينسكي في ورطة: آلاف الرجال تهرّبوا من التجنيد الإجباري وفرّوا إلى الخارج بسبب قراراتٍ مَشكوكٍ فيها

صرّح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بأنه سيجري عملية مراجعة وتفتيش للجان الطبية العسكرية، بعدما تبيّن أن مسؤولين تلقوا رشاوى لمساعدة آلاف الشباب على التهرب من التجنيد.

وقال زيلينسكي خلال خطابه مساء الأربعاء: “يتم فحص اللجان الطبية العسكرية في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف: “منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، في 24 فبراير(شباط)، تهرب آلاف الرجال في سن الخدمة العسكرية من التجنيد وفروا إلى الخارج، وذلك بتقديم رشاوى، والقرارات غير المقبولة من قبل اللجان الطبية العسكرية”.

وتابع: “كل من قبلوا الرشاوى سيتم تقديمهم إلى العدالة، ويجب التحقق من عدد كبير من قرارات اللجان الطبية العسكرية بشأن الإعاقة وعدم اللياقة للخدمة العسكرية التي تم اتخاذها، بعد 24 فبراير”.

وأشار زيلينسكي إلى أنه “سيتم مراجعة قائمة الأشخاص الذين سافروا إلى الخارج بسبب قرارات مشكوك فيها”.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن “مكتب زيلينسكي يريد إلغاء جميع شهادات عدم اللياقة وإرسال ما يقرب إلى أكثر من 170 ألف شخص لإعادة الفحص”.

وفي وقت سابق، صرح أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، أن “الرجال في أوكرانيا لا يريدون الانضمام إلى القوات الأوكرانية والذهاب إلى الخطوط الأمامية، وأن تصرفات، فلاديمير زيلينسكي، تقود البلاد إلى حرب أهلية”.

وقال سوسكين عبر قناته في “يوتيوب”: “نحن نرى الوضع على الجبهة. لا يوجد في الواقع أي “هجوم مضاد”. هيئة الأركان العامة تتحدث عن التقدم هناك. كل هذا كذب. لا أحد يخترق أي مكان. يبدو أن الوقت قد حان لمحاسبة المسؤولين عن ذلك”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقابر جماعية إضافية على القائمة: مأساة «مجمع ناصر» تتكشّف

يوسف فارس   غزة | تستمر مأساة «مجمع ناصر الطبي» في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بوصفها واحدة من المجازر التي يجري بثّ فصولها على ...