آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » سابقة لإسبانيا في التصنيف العالمي للتنس

سابقة لإسبانيا في التصنيف العالمي للتنس

هراير جوانيان:
سيبقى يوم الثالث من تشرين الأول 2022 تاريخياً لكرة المضرب الإسبانية مع سابقة اعتلاء لاعبَيها كارلوس ألكاراز ورافائيل نادال صدارة ووصافة تصنيف رابطة المحترفين منذ صدوره للمرة الأولى في عام 1973.
وبعد أن أصبح ألكاراز (19 عاماً) أصغر مصنف أول على العالم إثر تتويجه في بطولة الولايات المتحدة في أيلول الماضي، عاد نادال إلى الوصافة على حساب النرويجي كاسبر رود، وصيف فلاشينغ ميدوز، الذي تراجع إلى المرتبة الثالثة.وتعود المرة الأخيرة إلى اعتلاء لاعبَين من ذات البلد المركزين الأولين إلى السابع من آب 2000 عبر الأميركيين أندريه أغاسي (متصدر) وبيت سامبراس (وصيف).
وباتت إسبانيا ثاني بلد فقط بعد الولايات المتحدة تحقق هذا الإنجاز، علماً أن الأميركيين حققوه على دفعات عدة منذ السبعينات مروراً بالثمانينات والتسعينات. لكن الفرصة ستكون سانحة لرود لاستعادة الوصافة هذا الأسبوع على هامش مشاركته في دورة طوكيو (500 نقطة)، إذ تفصله فقط 165 نقطة عن نادال غير المتوقعة عودته إلى الملاعب قبل دورة باريس-بيرسي للماسترز نهاية الشهر الحالي.
ولدى السيدات، لا زالت البولندية إيغا شفيونتيك تحلق وحيدة في الصدارة وخلفها التونسية أنس جابر التي تستعد للمشاركة في دورة الياسمين في بلادها التي انطلقت الإثنين في أول دورة تستضيفها تونس ضمن دورات رابطة المحترفات .

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أتالانتا يقلب تأخره إلى فوز أمام ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي

قلب فريق أتالانتا تأخره بهدف أمام مضيفه ساليرنيتانا إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1، الاثنين، على ملعب “أريكي”، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري ...