آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » طباع: الأسئلة مشفّرة إلى المحافظات.. إبراهيم: بدأنا الإجراءات التمهيدية لمفاضلة القبول الجامعي … 130 ألف طالب يتقدمون للدورة الثانية للشهادة الثانوية

طباع: الأسئلة مشفّرة إلى المحافظات.. إبراهيم: بدأنا الإجراءات التمهيدية لمفاضلة القبول الجامعي … 130 ألف طالب يتقدمون للدورة الثانية للشهادة الثانوية

| محمود الصالح – فادي بك الشريف

الأربعاء, 28-07-2021

أكد وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال دارم طباع أن هناك ما يقرب من 130 ألف طالب وطالبة سيشاركون في الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها المختلفة، على حين كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أنه تمت المباشرة بالإجراءات التمهيدية تحضيراً للمفاضلات الكاملة للقبول الجامعي على اختلافه في كل الجامعات.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعلن طباع عن انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الدورة الامتحانية الثانية، مبيناً أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لإنجاز هذه الدورة الامتحانية وفق الأسس والضوابط المعمول بها.
وأما بخصوص نوعية الأسئلة أشار طباع إلى أن عمليات وصول الأسئلة المشفّرة ستكون بنفس طريقة وصولها في الدورة الأولى، حيث ستقوم كل محافظة بطباعة الأسئلة لديها بعد أن تصلها مشفّرة قبل ساعات من بدء العملية الامتحانية.
بدوره أكد إبراهيم لـ«الوطن»  أنه تم الطلب من الجامعات كافة معرفة مختلف الطاقات الاستيعابية، مبيناً أن الدراسة التفصيلية والبت والتصرف حول الموضوع يكون بعد انتهاء الدورة التكميلية الثانية لطلبة الشهادة الثانوية وعليه تصدر المعدلات النهائية، وتصدر جميع أنواع مفاضلات القبول الجامعي يترافق معها اجتماع اللجنة العليا للقبول الجامعي.
وفيما يخص وجود ملامح للمعدلات وفيما إذا كان هناك رفع لمعدلات القبول أكد إبراهيم أنه لا يمكن الحكم على هذا الموضوع حالياً وخاصة أن الدورة التكميلية الثانية تغير في المسار وبناء عليه تتحرك (التعليم العالي) وتتخذ إجراءاتها الكاملة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...