آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » طلاب من جامعة دمشق مشاركون بالكونغرس العالمي للإعلام بالإمارات: فرصة للانفتاح على تجارب الآخرين

طلاب من جامعة دمشق مشاركون بالكونغرس العالمي للإعلام بالإمارات: فرصة للانفتاح على تجارب الآخرين

استكمالاً لمبادرة دعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام شارك عدد من الطلاب السوريين المتفوقين في كلية الإعلام بجامعة دمشق في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وقالت الإعلامية الدكتورة أمل ملحم الراعية لمبادرة دعم الشباب العربي في تصريح لـ سانا: إنه نظراً لأهمية الكونغرس العالمي للإعلام في صناعة مستقبل الإعلام، وسعيناً الدائم للاستثمار في الإعلام اخترنا وبالتعاون مع جامعة دمشق عدداً من الطلاب المتفوقين لمنحهم هذه الفرصة المهمة.

 

وأضافت ملحم: “من واجبنا تجاه بلدنا الاستثمار بالعلم والعمل على رفع مستوى الإعلام وأن نرتقي به لمجابهة الإعلام الغربي، حيث تعد هذه الفعاليات بمثابة التدريب العملي للطلبة ولها دور في سد الفجوة بين المناهج التعليمية، وسوق العمل وستكون حافزاً لغيرهم من الطلاب وحثهم على الاجتهاد”.

 

وبينت ملحم أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للمبادرة التي انطلقت في شهر حزيران الماضي عبر شركة “أي ام ميديا” بهدف تشجيع الإبداع لدى الإعلاميين الشباب، وزيادة خبرتهم واطلاعهم على المدارس الإعلامية الأخرى، وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا الميدان.

 

من جانبه قال عبد الله عبد الكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري في وكالة الأنباء الإماراتية “وام” في تصريح مماثل: إن الإعلام بوابة أساسية لخلق شراكات إيجابية بين مختلف المؤسسات الإعلامية على مستوى الدول ورسالة حضارية تجمع الشعوب، وبوابة لخلق وإنتاج أفكار ومشاريع جديدة.

 

وأضاف عبد الكريم إن الطلبة السوريين طلبتنا ونحن نتشرف في وكالة أنباء الإمارات بحضورهم فعاليات الكونغرس العالمي للاعلام، والذي سيضيف لهم المزيد في المجال الإعلامي.

 

واعتبر عدد من الطلاب المشاركين أن حضورهم فعاليات الكونغرس فرصة ذهبية للانفتاح على تجارب الآخرين واثراء المستوى المعرفي والفكري وتوظيفه لاحقاً في العمل الإعلامي، وفرصة مهمة لفتح الافاق والاستفادة من الجلسات الحوارية والندوات وورشات العمل المتخصصة في المجال الإعلامي الرقمي والذكاء الاصطناعي.

 

وكانت انطلقت في أبوظبي أمس الأول فعاليات الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام تحت عنوان “صياغة مستقبل قطاع الإعلام”، وذلك برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الإماراتي وبمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” وعدد كبير من هيئات قطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...