الرئيسية » عربي و دولي » فجأة.. الدار البيضاء في ظلام كالح لعدة ساعات

فجأة.. الدار البيضاء في ظلام كالح لعدة ساعات

“رأي اليوم”   :

عاشت مدينة الدار البيضاء ساعات من الظلام الكالح بسبب انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي مما أدى إلى توقف عدد من القطاعات الحيوية أبرزها ترامواي الذي يربط ضواحي المدينة بوسطها.

 

وأعلن مسؤولوا شركة “ليديك” المكلفة بتدبير قطاع قطاعي الماء والكهرباء في العاصمة الاقتصادية أن الانقطاع ناتج عن حادث على مستوى شبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط.

 

وحسب المصدر ذاته فإن الاضطراب تسبب في أضرار جسيمة على مستوى احدى محطاتها في ضاحية الدار البيضاء، وذلك أثناء التشخيص والإعداد للإصلاحات.

 

وأوضحت الشركة أن  هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

 

و شمل هذا الانقطاع حسب بلاغ للشركة على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وعلى الفور، تدخلت فرق استغلال الكهرباء التابعة للشركة، حيث شرعت بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط، مشيرة أنها تمكنت  من خلال مركز اليقظة و القيادة المركزية، من إعادة التيار لحوالي 50 في المئة من العملاء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 8/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: محاولات سويسرا الاستيلاء على أصول روسية غير قانونية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها. ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في ...