آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » فعاليات جمع التبرعات حققت نجاحاً كبيراً … النادي الدبلوماسي في سورية يقيم حفلاً خيرياً سنوياً

فعاليات جمع التبرعات حققت نجاحاً كبيراً … النادي الدبلوماسي في سورية يقيم حفلاً خيرياً سنوياً

أقام النادي الدبلوماسي في سورية حفله الخيري السنوي في إطار أنشطته الخيرية المتعددة لجمع التبرعات وتوزيعها على الجمعيات المستحقة في مختلف المحافظات السورية، وذلك حسبما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحاتها الرسمية أمس.

 

وفي كلمة لها شكرت عقيلة وزير الخارجية والمغتربين شكرية المقداد الجهود المبذولة لدعم من هم بحاجة لهذه الوقفة الإنسانية النبيلة من أهلنا في سورية، مشيرة إلى السيدات المشاركات من بلدان مختلفة زهرة من كل بستان لتزهر عطاء ومحبة لكل من يحتاج لهذا العطاء من أبناء مجتمعنا السوري ولاسيما من تضرر من الزلزال المدمر الذي ضرب بعض المحافظات السورية العزيزة، ولافتة إلى جهود سيدات النادي الدبلوماسي للقيام بالعديد من الفعاليات الإنسانية وتجميع المساعدات المادية والمعنوية وترتيبها وتنظيمها ومن ثم شحنها وتوزيعها إلى مستحقيها بأنفسهم.

 

بدورها، تحدثت رئيسة النادي الدبلوماسي زوجة السفير الإندونيسي بدمشق رديانتي فوزي عن جهود النادي الدبلوماسي في سورية، الذي يتألف بشكل أساسي من زوجات السفراء والقناصل الفخريين والدبلوماسيات في السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة في سورية، وذلك على مدار 27 عاماً، حيث قام بجمع الأموال من أنشطته الخيرية وتوزيعها على الجمعيات المستحقة في مختلف المحافظات السورية.

 

وعن جهود النادي الدبلوماسي لهذا العام، أضافت رديانتي إن النادي أقام بالتعاون مع وزارة التربية، وللمرة الأولى، المهرجان الدولي للأطفال بمشاركة 8 دول، في الفترة من 5 إلى 14 آذار، وعُرضت الأفلام في مدارس حكومية في دمشق وضاحية قدسيا وحلب واللاذقية وذلك في إطار الدعم النفسي للأطفال ضحايا الزلزال.

 

وأشارت إلى أنه بعد كارثة الزلزال الذي ضرب سورية في السادس من شباط 2023، جمع النادي الدبلوماسي التبرعات والملابس والمساعدات الغذائية والطبية، ووزعها على حلب وجبلة واللاذقية وحماة، كما اتخذت لجنة النادي قراراً بأن يعود ريع جميع أنشطته هذا العام لضحايا الزلزال بما ذلك عائدات هذا الإفطار الخيري.

 

وختمت رديانتي حديثها بالقول: لقد حققت فعاليات جمع التبرعات للنادي الدبلوماسي نجاحاً كبيراً ونحن ممتنون لدعم المجتمع الدولي الموجود في سورية وكذلك السوريون أنفسهم.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بزنس جديد بميزات جاذبة للاستثمار.. الريفيون يحتفون بموسم النباتات العطرية والطبية

من خيرات وأعشاب الأرض تستمر النساء الريفيات بمشاريعهن، وهنّ اللواتي آمنّ بما تنتجه الأرض، حيث ينتظرن بفارغ الصبر أزهار وأعشاب الربيع فيجمعونها بكل حب وعناية، ...